الأمم المتحدة تعلن عودة أكثر من 7 آلاف لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم خلال 3 سنوات     الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل مراكزها لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

جباري: لن نقبل بحوثي واحد في الحديدة واتفاق السويد سيطبق


مستشار الرئيس اليمني وعضو وفد الحكومة للمشاورات عبدالعزيز جباري

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 30 ديسمبر, 2018 - 04:00 مساءً ]

أكد مستشار رئيس الجمهورية وعضو الوفد الحكومي المفاوض في مشاورات السويد، عبد العزيز جباري، أن الحكومة الشرعية لن تقبل ببقاء عنصرا حوثيا واحدا في مدينة الحديدة، مضيفا أن جماعة الحوثي تحاول "الخداع" الذي وصفه بأنه "لا ينطلي إلا على نفسها".

وقال جباري في تغريدات له على حسابه في تويتر إن "على الحوثي أن يدرك بأن اتفاق السويد سينفذ حتماً، وتنفيذه سلماً أجدى وأنفع للجميع"، موضحا أن الحوثي "يخدع نفسه إذا اعتقد أن الشرعية ستقبل ببقاء عنصر حوثي واحد في الحديدة".

وكانت جماعة الحوثي قد قامت يوم أمس السبت 400 عنصر من أتباعها لباس زي خفر السواحل يمدينة الحديدة وسلمتهم الميناء في محاولة للالتفاف على اتفاق السويد، الذي قضى بانسحابها من الميناء الاستراتيجي.

وأوضحت مصادر أمنية أن قائد القوة التي سُلم لها ميناء الحديدة، هو القيادي الحوثي "عبدالرزاق المؤيد" ولقبه الجهادي (أبوعبدالله) وعينته الجماعة قبل أشهر قائدا لخفر السواحل، كما منحته رتبة لواء.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات