الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

"باتريك" يعبر عن امتعاضه بخصوص الإجراء الحوثي بشأن ميناء الحديدة


الجنرال الهولندي باتريك كمارت

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 30 ديسمبر, 2018 - 01:18 صباحاً ]

قال الباحث اليمني، ماجد المذحجي، رئيس مركز صنعاء للدراسات والبحوث، إن الجنرال الهولندي، باتريك، بعث رسالة امتعاض الى فريق التفاوض التابع للحكومة الشرعية، وذلك ردا على الإجراء الحوثي، الذي قام به، وذلك بخصوص ميناء الحديدة.

وأوضح المذحجي، في منشور له على صفحته بــ"الفيس بوك"، رصده "المهرة بوست"، أنه "ضمن تفاعلات حدث اليوم أيضاً، في واقعة ما، يفترض انه انسحاب للحوثيين من ميناء الحديدة، معلومات موثوقة تقول ان الجنرال الهولندي باتريك بعث برسالة الى فريق التفاوض التابع للحكومة اخبرهم بها "امتعاضه" من الإجراء الحوثي، واعتباره اجراء "احادي غير مقبول".

وأشار المذحجي نقلا عن المصدر، أن تواجد باتريك، في الميناء كان بخصوص موضوع القافلة الانسانية". والتي رفض الحوثيون السماح لها بمغادرة الميناء الى صنعاء.

وقال المذحجي: " إن ماحدث اليوم في ميناء الحديدة هو "أن رئيس فريق المراقبة الأممية الجنرال باتريك، ذهب الى ميناء الحديدة؛ لتدشين قافلة مساعدات إنسانية، والتي يفترض ان تتحرك من الميناء الى المدخل الشرقي عبر كيلو 16 بعد ازالة الألغام وفتح السواتر من قبل الحوثيين حسب اتفاق سابق وهو ما تراجعوا عنه حتى الان".

وأضاف: "لقد تفاجئ الجنرال باتريك، بوجود قوات الحوثيين تجري عملية انسحاب وهمية، وتسلم لقوات تابعه لها، مستغله تواجده الذي كان لغرض القافلة، وهو ما ادى به حسب المعلومات التي وردتني الى انسحابه غاضباً من الميناء من هذا النوع من التحايل الرخيص".

وأشار إلى أنه "لايتوقع أبداً ان يصدر الجنرال باتريك اَي بيانات إعلامية عن رأيه في التزام اَي طرف او مدى تحايله بخصوص تنفيذ اتفاقات استكهولوم؛ فهذه ليست وظيفته". حسب قوله.

وأكد أن "ما سيقوم به، هو المساعده في محاولة تنفيذ الاتفاقية، وحين يتعذر ذلك، يرفع تقارير أسبوعيه لمجلس الأمن والأمين العام للامم المتحدة، بما قام به كل طرف، وعلى من تقع مسؤولية العرقلة في تنفيذ اتفاقية استكهولوم والقرار الاممي 2451".

وكانت جماعة الحوثي، قد أعلنت بدأ تسليم ميناء الحديدة، الى ما أسمتها بقوات خفر السواحل التابعة لها، وهو ما رفضته الحكومة الشرعية، محذرة جماعة الحوثي من التنصل من اتفاق السويد، الذي يقضي بوقف المعارك العسكرية مقابل تسليم الميناء لأجهزة الأمن التابعة للحكومة الشرعية.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات