النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية: نحتاج وقتاً للتأكد من انسحاب الحوثيين من موانئ الحديدة


مقاتلان حوثيان في صنعاء - أرشيف رويترز

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 29 ديسمبر, 2018 - 05:21 مساءً ]


قال مسؤولون عسكريون من الحكومة الشرعية، اليوم السبت، أنهم يحتاجون وقتاً للتأكد من انسحاب الحوثيين بالفعل من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى في محافظة الحديدة، التي أعلنوا الانسحاب منها؛ تنفيذاً لاتفاق ستوكهولم.

ونقلت "رويترز" عن أحد هؤلاء المسؤولين قوله: "الأمر يحتاج للتريث للتأكد مما إذا كان الحوثيون انسحبوا فعلاً".

وأضاف: "قد يبدلون المسلحين الموجودين في الموانئ بآخرين تحت مسمى قوات خفر السواحل".

وكان مصدر من الأمم المتحدة قد أعلن أن جماعة الحوثي التي تسيطر على المدينة ومينائها الاستراتيجي، بدأت إعادة الانتشار ليل الجمعة السبت، تنفيذاً لاتفاق ستوكهولم.

وبموجب الاتفاق سيجري نشر مراقبين دوليين في الحديدة، وستشرف لجنة تنسيق إعادة الانتشار، التي تشمل ممثلين عن طرفي الصراع ويرأسها كبير مراقبي الأمم المتحدة باتريك كمارت على التنفيذ، وبدأت اللجنة اجتماعاتها الأسبوع الماضي.

ومن المفترض أن يكون انسحاب الحوثيين من موانئ المحافظة الثلاثة، وهي الحديدة والصليف ورأس عيسى، أول خطوة في تنفيذ الاتفاق على أن يتبعها سحب الطرفين قواتهما من المدينة والمنطقة المحيطة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات