الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق    
الرئيسية > أخبار اليمن

أكاديمي يمني: السعودية والإمارات دخلت الحرب بهدف السيطرة على ثروات اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 29 ديسمبر, 2018 - 03:34 مساءً ]

قال أكاديمي يمني، إن السعودية والإمارات شنت الحرب في اليمن بهدف السيطرة على ثروات البلاد، في مهرة وسقطرى وعدن.

وأضاف الدكتور "أشرف عبدالغني" لقد كذبوا علينا بمحاربة المد الفارسي، بينما كان هدفهم انبوب المهرة وجزيرة سقطرى وقاعدة عسكرية في المخا وميناء عدن، وغاز مأرب ونفط الجوف.

وأكد "عبدالغني" أن التحالف استقدم فرقا امريكية بقيادات يهودية لاغتيال قيادات الاصلاح والسلفيين والأحرار في الجنوب، وأشار كذبوا علينا بمحاربة ايران لكنهم يحاربون الاصلاحيين والسلفيين، ويعتقلونهم في 18 سجنا سريا ويعذبونهم حتى الموت.

وشدد أن السعودية والإمارات هي سبب ضعف الشرعية، وهم من يمنع تقدم الجيش وهم من يمد الحوثيين بالسلاح، ومن انشأوا مليشيات الحزام الامني خارج اطار الجيش.

وأوضح أنهم من قصفوا صالة العزاء في صنعاء، وقتلوا القادة العسكريين الذين كان الجيش قد نسق معهم للانقلاب على الحوثي داخل صنعاء، مؤكدا أن الصورة باتت واضحة جدا.

ومع دخول الحرب اليمنية عامها الرابع تصاعد الرفض الشعبي لحرب السعودية والإمارات، التي يرى الكثير من اليمنيين أن أهداف التحالف انحرفت للتسابق على الثروة والنفوذ في البلد الذي أنهكته الحرب ودمره الإنقلاب. *د اشرف عبدالغني*



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات