منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

قناة "المهرة".. مشروع سعودي يهدف إلى تلميع مخططات الرياض الإستعمارية في المحافظة


شعار القناة

المهرة بوست - وحدة الرصد-خاص
[ الجمعة, 28 ديسمبر, 2018 - 09:42 مساءً ]

سخر مواطنون يمنيون في محافظة المهرة من انطلاق بث القناة التي أطلقها محافظ المحافظة "راجح باكريت" والتي بدت من أول يوم لها تمجد إنجازات الرجل الوهمية.

ورصد موقع "المهرة بوست" ردود أفعال واسعة وسط أبناء المهرة تندد بانتحال قناة "باكريت" أسم المهرة، وتتخذ من الرياض مقرا لها الدولة المجاورة التي تعبث بأمن واستقرار المحافظة منذُ أكثر من عام.

يرى المواطن "محسن رعفيت"، أن الهدف من القناة هو مدح وتحسين صورة المملكة والتي جات الينا كزائر خفيف، مشيرا إلى أنها تحاول أن تقول في القناة إن المملكة من حقها الإستحواذ على أراضي ومنافذ المهرة ومن حقها تتوسع في بناء المعسكرات .

وأشار إلى أن أبناء المهرة يحلمون بقناة والكل معها لكن كما يقول المثل "لا نغطي على راسنا ورجولنا مكشوفه إن صح التعبير .

وتساءل في منشور بصفحته على "فيس بوك" الشوارع ، الكهرباء ، المياه ، المدارس ، الجامعة ، صرف صحي ، بنيه تحتيه بأكملها اين موقعها من خططكم إن كنتم صادقون ؟

ولفت إلى أن هناك بذخ كبير صرف ، لامبالاه ، توزيع الشاصات وغيرها من السيارات هل هي احق من البنيه التحتيه في المهرة ؟

من جانبه اعتبر الناشط "فارس جواده جار"، القناة تخص راجح باكريت و شرذمته لا تمت للمهرة بصلة، مشيرا إلى أن تحمل اسم المهرة فهذا لا يعني انها مهرية.

واعتبر الأمر مجرد انتحال صفة، لاتختلف عن  مثلها من مرتزقته "باكريت" على  الفيسبوك الذين ينتحول صفة بعض قبائل المهرة بأسمائهم ويتهجمون على أبناء المهرة وشرفائهم.

وبين أن القناة لن تكون أفضل من سعود المهري وفرج رعفيت وغيرهم من شبكة أنيس التي تسيء للمهرة و تشوه سمعة قبائلها ليل نهار.

وذهب الصحفي "عباس الضالعي"، إلى أن السعودية انشأت قناة فضائية باسم المهرة وتضخ معدات عسكرية وتعتقد انها ستنفذ مخططاتها الاحتلالية.

وفي سياق متصل قال الصحفي "أحمد بلحاف" إن القناة التي تم تدشينها في الرياض والبسوها اسم "المهرة" لن تستمر وذلك لعدة أسباب أهمها كونها سعودية النشأة والمضمون.

وأضاف بلحاف: "هذه القناة لن تستمر لأنها سعودية النشأة والمضمون وتنتحل أسم لا يمت لهم بأي صلة، والمهرة لن تكون للمهرة اليمنية ومثل هذه المشاريع الاعلامية لا تقوم الا على جهود المخلصين الصادقين في ابراز الهوية والثقافة إلى جانب الحفاظ على السيادة الوطنية وكرامة المواطن  و لا تُدشن الا من داخل الوطن ، لا من خارجه" .

وأوضح بلحاف في تصريحات لـ "المهرة بوست" إن "القناة أسست من قبل السعوديين لخدمة تلميع تواجدهم في محافظة المهرة و جيث يواجهون رفضا شعبيا واسعا بعد ان ادرك أبناء المهرة والشعب اليمني أن هذا التواجد خطرا على الوطن اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا ولا يحمل اي هدف من اهداف التحالف المعلن عنها والتي وافقت الشرعية عليها".

وأكد أن "استغلال عاطفة كثير من أبناء محافظة المهرة و حماس الكوادر المخلصة وخصوصا في الجانب الثقافي واللغوي وجرهم للظهور في الافتتاح  والتدشين - الذي كان في الرياض ويحمل اشارات ودلالات واضحة- ما هو الا محاولة لإظهار أن القناة مهرية يمنية بينما في الحقيقة هناك خفايا سياسية عبر هذه القناة يود المخرج ان يمررها بصورة مفلترة لا أقل و لا أكثر، وذلك في حساباته التي اصبحت في تخبط شديد واعتقد أنها وصلت الى حد الافلاس والتنقل كل يوم في شأن".

وأشار إلى أنه "لا يخفى على أحد ان هناك ضابط  يقف وراء  الكواليس لادارة هذه القناة باوامر السفير السعودي محمد ال جابر واللجان السعودية الخاصة والمشتركة وقبائل الربع الخالي  والى اخره من المسميات للجان  التي تهدف جميعها الى محاولة سعودة المهرة ونزع هويتها عنها مستغلة ضعف الشرعية المختطفة لديهم في الرياض".

ولفت بلحاف إلى أن "قناة المهرة حلم انتظرنا تحقيقه طويلا ولا زلنا ننتظرة ونشد على أيادي القيادات الوطنية في الداخل العمل على الاسراع في تنفيذه داخل المحافظة لا خارجها وان تكون هناك قناة تحمل هم الوطن والمواطن والدفاع عن حقوقه وإبراز هويته وثقافته بعيدا عن خدمة أي أجندة خارجية".


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات