عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

بن عفرار يفتتح مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث في الغيضة


بن عفرار خلال الافتتاح

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 27 ديسمبر, 2018 - 10:27 مساءً ]

افتتح رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى السلطان عبدالله بن عيسى بن عفرار، صباح اليوم الخميس، مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث في مدينة الغيضة، عاصمة محافظة المهرة.

 وقص شريط الافتتاح  بن عفرار بحضور الأستاذ سالم عبدالله نيمر الأمين العام للمجلس المحلي، والشيخ توكل ياسين عضو مجلس الشورى، والاستاذ محمد الصداعي وكيل المحافظة لشؤون مديريات الساحل والاستاذ أحمد المهري، مدير مكتب الثقافة والاستاذ سمير هراش مدير التربية والتعليم، والشيخ عويضان يسهول مدير المالية، والشيخ سعد مخبال والشيخ احمد محمد زويدي مدير مكتب شؤون القبائل وشخصيات اجتماعية وأعلامية.

وأكد بن عفرار على "دور المركز واهميته في الحفاظ على اللغة المهرية وتوثيقها كونها تعتبر الهوية للانسان المهري"، مضيفا: "سنكون إلى جانبكم في جميع الاوقات ونامل ان نراء اعمالا عند زيارتنا في المرات القادمة ".

من جهته رحب الدكتور أنور كلشات الأمين العام للمركز بالحضور عند جلوسهم في قاعة الاجتماعات بادياً ترحيبه باللغة المهرية يليها العربية وعرج الدكتور في كلمته عن الصعوبات التي واجهت الادارة حتى وصلت الى هذا اليوم مثمناً الجهود السابقة من قبل الباحثين والمهتمين باللغة المهرية والتراث المهري الأصيل.

وأوضح كلشات أن أول الخطوات التي "نتخذها بعد الافتتاح هي ايجاد نظام كتابي للغة المهرية وندعو المهتمين ومن له بحث في هذا الخصوص التواصل وطرح الاراء والمقترحات لنصل لإتفاق شامل عن نوع النظام الكتابي للغة المهرية والذي سيعتبر إنجازا تاريخيا كونه يحول اللغة من لغة محكية إلى لغة مكتوبة يسهل توثيقها".

وأضاف "إننا كإدارة علينا حمل ثقيل ورسالة يجب ايصالها بالوفاء والتمام وهذا لن يتم الا بتعاون الجميع".

وفي كلمة الداعمين أشاد رجل الأعمال سالم الدوسري بدور المركز وأهميته، موضحاً أن "العمل سيكون على من هم في الميدان ونحن كداعمين سنكون الى جانبكم في كل الظروف".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات