وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

كاميرت يمهل الأطراف اليمنية 5 أيام للرد على الانسحاب من الحديدة


باتريك خلال اجتماع له مع لجنة اعادة الإنتشار في الحديدة

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 27 ديسمبر, 2018 - 03:53 مساءً ]

واصلت اللجنة المشتركة المكلفة بمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة اجتماعاتها، اليوم الخميس، برئاسة الجنرال باتريك كاميرت وبحضور وفدي الحكومة والحوثيين، وينتظر كاميرت من الفريقين رداً على آلية تنفيذ الانسحاب من ميناء ومدينة الحديدة، التي قدمها أمس الأربعاء.

وقال وكيل محافظة الحديدة، وليد القديمي، إن كاميرت قدم آلية لانسحاب الحوثيين من موانئ محافظة الحديدة ، ومن المدينة خلال مهلة أقصاها، الثلاثاء المقبل، بحسب اتفاق السويد.

وذكر أن ممثلي الحوثيين في لجنة إعادة الانتشار "حاولوا تقديم تفسير مغاير لاتفاق السويد الذي ينص صراحة على انسحاب الميليشيات من الموانئ ومدينة الحديدة"، مشيراً إلى أن الجنرال كاميرت "هو المعني بتنفيذ الاتفاق وتحديد الأطراف التي يجب انسحابها"، وفقا لقوله.

وأضاف القديمي في تصريحات تنقالتها وسائل إعلام، إن كاميرت قدم في اجتماع اللجنة المشتركة اليوم "آلية خاصة بمراقبة وقف إطلاق النار" الذي يسري منذ 18 من ديسمبر.

وكان قياديا حوثيا، قد نفى نية الجماعة تسليم ميناء الحديدة للأمم المتحدة والانسحاب من المدينة. وقال وكيل محافظة الحديدة المعين من قِبل الحوثيين عبد الجبار الجرموزي في تصريحات، نقلتها وسائل إعلام تابعة للحوثيين، إن تسليم ميناء الحديدة ليس مطروحًا أبدًا.

وتشهد الحديدة عددا من الخرقات في الأطراف الشرقية للمدينة، والمديريات الجنوبية، على الرغم من هذه اللقاءات التي تسعى لانهاء الحرب وانسحاب الطرفين من المدينة.

وأسندت الأمم المتحدة للجنرال الهولندي باتريك كاميرت مهمة رئاسة لجنة مراقبة وقف إطلاق النار وإعادة الانتشار للقوات بالحديدة وموانئها.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات