وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"أطباء بلا حدود" تعلن علاج 91 ألف جريح حرب في اليمن خلال سبعة أشهر

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 27 ديسمبر, 2018 - 11:19 صباحاً ]

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود، يوم الأربعاء، أنها عالجت أكثر من 91 ألف جريح حرب خلال سبعة أشهر من العام الجاري 2018.

وقالت المنظمة الدولية في تغريدة بصفحتها الرسمية على “تويتر”، أن الفرق التابعة لها في اليمن تمكنت من علاج ما يزيد عن 91 ألف جريح حرب في الفترة ما بين آذار/مارس وتشرين الأول/أكتوبر عام 2018.

وأضافت: يصاب المدنيون الذين يتواجدون قرب خطوط الجبهات أو حتى في المستشفيات.

ويشهد اليمن منذ نحو 4 سنوات حربًا بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة “الحوثي” الذين يسيطرون على محافظات عدة بينها العاصمة صنعاء، منذ 21 سبتمبر/ أيلول 2014، وخلّفت الحرب المتواصلة أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات قرابة 22 مليون مدني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وفق الأمم المتحدة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات