بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الحميري" ينفي انعقاد جلسات البرلمان غدا ويقول إن أعضاءه سيلتقون بالرئيس هادي


مجلس النواب اليمني

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 26 ديسمبر, 2018 - 11:57 مساءً ]

نفى البرلماني اليمني، وزير الدولة، محمد مقبل الحميري، صحة الأخبار التي تحدثت عن بدء انعقاد جلسات مجلس النواب غدا الخميس في العاصمة السعودية الرياض، مؤكدا أنهم سيلتقون بالرئيس هادي.

وقال الحميري في منشور له على صفحته بــ"الفيس بوك"، "نشرت بعض المواقع، ان مجلس النواب سينعقد غدا في الرياض، وسينتخب رئيسا لمجلس النواب، ونواب لرئيس المجلس، وهذا كلام لا أساس له من الصحة".

وأكد أن "اَي انعقاد خارج الأراضي اليمنية ليس دستوريا". موضحا أن "الحقيقة هي أن أعضاء البرلمان توافدوا للرياض للتشاور، ولتجميع النصاب، وعمل الترتيبات اللازمة لإنتقال الأعضاء الى اليمن؛ ليستأنف المجلس جلساته، بعد ان توقف طويلا بسبب الانقلاب، وخاصة ان النصاب اصبح متوفرا".

وأضاف: "سيلتقي البرلمانيون غدا مع الأخ الرئيس هادي، للسلام عليه، والتشاور معه، واطلاعه على ما تمّ من إعداد والاستماع لتوجيهاته". مشيرا إلى "أن مقر مجلس النواب قد نقل الى العاصمة المؤقتة عدن، بقرار جمهوري؛ نظرا لتعذر انعقاده في صنعاء؛ بسبب الانقلاب الحوثي الذي استولى على مؤسسات الدولة".

ولفت إلى "أول ما دخل الانقلابيون صنعاء، توجهوا لمجلس النواب، وأفرغوه من جميع الموظفين الذين كانوا مداومين فيه، واغلقوا مقر المجلس بالسلاسل، وطاردوا كثير من أعضاء البرلمان، بل سجن بعضهم، دون مراعاة لحصانتهم؛ كون الانقلابيون لم يراعوا حصانة وطن، فضلا عن حصان الأعضاء". حسب قوله.

وتابع الحميري: "آن الاوان للبرلمان باستئناف مهامه، والقيام بواجباته من على الارض اليمنية المحررة، وكل ما تم من إعداد كان باهتمام خاص من الاخ المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ومسانده ودعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية خاصة، وكل دول التحالف العربي عامة". 

وكانت مصادر اعلامية قد ذكرت، الأربعاء، أن البرلمان سيستأنف انعقاد جلساته غدا في الرياض لاختيار هيئة رئاسة جديدة. مشيرة إلى احتدام الجدل بين الرئيس هادي الذي ينوي ترشيح النائب الشدادي بالتوافق، فيما يفضل بقية الأعضاء أن يكون رئيس الكتلة البرلمانية سلطان البركاني، رئيسا للمجلس خلفا ليحي الراعي الموالي لجماعة الحوثي في صنعاء. 

 



مشاركة الخبر:

تعليقات