عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > مجتمع

الهلال التركي توزع خزانات مياه على مئات النازحين في عدن جنوبي اليمن


وايتات تتبع الهلال الاحمر تنقل المياه إلى مخيمات النازحين-وكالات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 26 ديسمبر, 2018 - 08:13 مساءً ]

قالت جمعية الهلال الأحمر التركي، اليوم الأربعاء، إنها وزعت خزانات مياه لمخيم "المعافر" للنازحين بمدينة عدن، جنوبي اليمن، لتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب.

ونقلت وكالة "الأناضول"،عن  رئيس فريق الهلال الأحمر التركي باليمن، محمد سنجار، إن نحو 500 شخص يقيمون في المخيم، نزحوا من تعز والحديدة (غرب)، وسط ظروف إنسانية قاسية جراء الحرب الدائرة في البلاد.

وأضاف أن المؤسسة تحرص على توفير مساعدات للمقيمين في "المعافر" باستمرار، بما في ذلك المواد الغذائية ومياه الشرب.

وتابع أن المشاريع لا تقتصر على هذا المخيم، وتشمل تجمعات مشابهة في عدن ومحيطها.

بدورها قالت النازحة "زينب" (60 عاما) إنها كانت تعيش في تعز قبل اندلاع الحرب، إلا أن الاشتباكات طالت منزلها، ما دفعها وأسرتها إلى النزوح، مؤكدة استمرار معاناة المنطقة من مشاكل أمنية رغم إعلان طرفي الصراع؛ الحكومة والحوثيين، الدخول في هدنة.

وأضافت: "هربت من تعز قبل 3 سنوات وعشنا في مناطق مختلفة وصولًا إلى استقرارنا هنا قبل 6 أشهر".

ويشهد اليمن منذ نحو 4 سنوات حربًا بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة "الحوثي" الذين يسيطرون على محافظات عدة بينها العاصمة صنعاء، منذ 21 سبتمبر/ أيلول 2014.وخلّفت الحرب المتواصلة أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات قرابة 22 مليون مدني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وفق الأمم المتحدة.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات