منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة    
الرئيسية > أخبار اليمن

السعودية تحظر استيراد ثمار الرمان من اليمن.. لماذا؟


الرمان

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 26 ديسمبر, 2018 - 01:47 صباحاً ]

فرضت المملكة العربية السعودية ممثلة بوزارة البيئة والمياه والزراعة، حظراً قالت أنه "مؤقت"، على استيراد ثمار الرمان الطازج من اليمن. مرجعة ذلك لما قالت إنه "وقاية من الامراض".

وقال مدير عام إدارة تقييم مخاطر الثروة الحيوانية، الدكتور سند الحربي، في بيان له، أمس الثلاثاء، إن "الحظر جاء بعد ثبوت تجاوز متبقيات المبيدات فيها بنسبة أعلى من الحد المسموح عالمياً".

من جانبه، أوضح مدير عام الإدارة العامة للمحاجر الدكتور أسامة الصالح، أنه جرى التعميم على المحاجر بذلك وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض. حسب قوله.

يأتي هذا في الوقت الذي يعاني منه اليمن حصارا خانقا منذ أربع سنوات، من قبل التحالف السعودي الاماراتي. وما تشهده اليمن من أوضاع انسانية صعبة، وانعكاس ذلك على الشعب اليمني في كافة المستويات.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات