لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > عربي و دولي

رسالة البابا الميلادية: معاناة اليمن وفلسطين وعودة اللاجئين السوريين


البابا فرنسيس يلقي كلمة بمناسبة عيد الميلاد

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 25 ديسمبر, 2018 - 04:15 مساءً ]

ركّز البابا فرنسيس في رسالته بمناسبة عيد الميلاد على مفهوم "الأخوّة"، معربا عن أمله في "استئناف الحوار" بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأمل الحبر الأعظم من شرفة كاتدرائية القديس بطرس قبل أن يمنح بركته للمدينة والعالم أن "يكون عيد الميلاد مناسبة ليستأنف الإسرائيليون والفلسطينيون الحوار ويسيروا على درب السلام لإنهاء نزاع" مستمرّ منذ سبعين عاما.

ودعا البابا فرنسيس الأسرة الدولية إلى "العمل بلا كلل" كي يتسنّى للاجئين السوريين "العودة إلى بلدهم للعيش بسلام".

وقال: "ليت الأسرة الدولية تعمل بلا كلل لإيجاد حلّ سياسي يضع جانبا الانقسامات والمصالح الحزبية، بحيث يتسنّى للشعب السوري عموما، ولهؤلاء الذين غادروا ديارهم بحثا عن ملجأ في الخارج خصوصا، العودة إلى بلدهم للعيش بسلام".

هذا وأمل أن تنهي الهدنة التي تمّ التوصّل إليها مؤخّرا في اليمن الحرب والمجاعة في هذا البلد.

وقال: "أخصّ اليمن في صلواتي على أمل أن تنهي الهدنة التي تمّ التوصّل إليها بواسطة الأسرة الدولية أخيرا معاناة الأطفال والسكان الذين أنهكتهم الحرب والمجاعة".

كما أعرب البابا عن تعاطفه مع مسيحيي أوكرانيا، داعيا إلى عودة السلام إلى المنطقة.

وقال: "أتعاطف مع مسيحيي المنطقة"، في وقت ندد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بقيام كنيسة أرثوذوكسية مستقلّة عن موسكو في أوكرانيا.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات