حضرموت.. خروج شبكة "عدن نت" عن الخدمة جراء قطع بكابل ألياف ضوئية     موظفو شركةنفطية يطالبون بوقف تدمير المنشأة المملوكة للدولة في شبوة     الإعلان عن نشاط صاروخي غربي الحديدة     جماعة الحوثي تتحدث عن امتلاكها خيارات لإفشال قرارات البنك المركزي في عدن     القسام تكشف تفاصيل استدراج قوة إسرائيلية لنفق وإيقاعها بين قتيل وأسير     شبوة.. مقتل عنصر في قوات مدعومة إماراتيا على يد زميله     محكمة تابعة للحوثيين تصدر حكما بإعدام 45 شخصا بتهم التخابر     الإعلان عن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في حجة     شركة تحويلات دولية تعلن الاستجابة لقرارات مركزي عدن وتضع شرطًا لوكلائها     سنتكوم: اعترضنا 4 طائرات مُسيّرة والحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين باتجاه خليج عدن     أسيرة إسرائيلية لدى القسام: أنقذونا ولا نريد مصير رون أراد     الخارجية الإيرانية تدين الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن     مجلس القيادة يعلن دعمه لقرارات البنك المركزي     تعز.. تظاهرة شعبية تندد بالمجازر" الإسرائيلية في رفح جنوبي غزة     البنك المركزي بصنعاء يصدر قرارا بإيقاف 13 بنكا جنوبيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

قطر توقع اتفاقية تعاون مع الأمم المتحدة بمليوني دولار لإغاثة مستشفيات اليمن


اتفاقية تعاون مع الأمم المتحدة بمليوني دولار لإغاثة مستشفيات اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 25 ديسمبر, 2018 - 03:29 مساءً ]

وقع صندوق اليمن الإنساني التابع لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) والهلال الأحمر القطري اتفاقية منحة بقيمة مليوني دولار أمريكي (أي ما يعادل 7.3 مليون ريال قطري)، من أجل تقديم خدمات الرعاية الصحية المنقذة للحياة في محافظتي تعز والضالع اليمنيتين.

وتستهدف الاتفاقية تنفيذ سلسلة من خدمات الرعاية الصحية في 5 مستشفيات ريفية بمديريات شرعب الرونة وشرعب السلام ودمنة خدير التابعة لمحافظة تعز، و6 مراكز صحية في مديريتي جحاف وقعطبة التابعتين لمحافظة الضالع، ويقدر إجمالي عدد المستفيدين من هذه الخدمات بحوالي 204,500 مستفيد على مدار عام كامل.

كما تشمل خطة التدخل توفير الأدوية الأساسية والطارئة للمرافق الصحية، وتوريد النواقص من المعدات والأجهزة الطبية، وتأهيل الكادر الطبي، وتوفير الوقود والمياه، وتيسير وسائل نقل الحالات الطارئة، وتنظيم جلسات توعية صحية مجتمعية عبر أخصائيي التثقيف الصحي.

وأبدى الدكتور عبد الملك المتوكل، مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز، ترحيبه بالشراكة مع الهلال الأحمر القطري، والتعاون معه على المدى البعيد، وتسهيل كل المهام، ومعالجة كافة المشاكل.

وأعرب المتوكل عن شكره لجهود الهلال الأحمر القطري، وتجاوبه مع المشاكل الصحية بالمحافظة، وإسهاماته المثمرة والفعالة على أرض الواقع، كما طالب جميع المديرين بمساندة فريق عمل المشروع والتفاعل معه، والإسهام في تيسير وصول خدماته إلى المواطن، والتغلب على جميع العوائق التي يمكن أن تعطل سير العمل بالمشروع.


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات