مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب     النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد    
الرئيسية > أخبار اليمن

مهرجان حاشد في شبوة بمناسبة الذكرى الأولى لتحرير مديريات بيحان .. صور


شبوة تحتفل بالذكرى الأولى لتحرير مديريات بيحان

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 24 ديسمبر, 2018 - 05:11 مساءً ]

شهدت محافظة شبوة اليوم الاثنين، احتفالا جماهيريا بالذكرى الأولى لتحرير مديريات بيحان شمال غربي المحافظة، من مسلحي جماعة الحوثي.

وخلال الحفل ألقى قائد محور بيحان اللواء مفرح بحيبح الذي قاد معارك تحرير مديريات غرب شبوة وانطلق منها الجيش لتحرير مديريات البيضاء، كلمة أشاد فيها بتضحيات الأبطال من أفراد الجيش والمقاومة الذين ضحوا بأرواحهم من أجل تخليص المنطقة وسكانها من سيطرة عصابات الحوثيين الإنقلابية.

وقال بحيبح إن الإحتفال بهذه المناسبة "لا يعني نهاية المشوار ولكنه احتفالا بتحرير جزء عزيز من وطننا الغالي ولن نهنأ وتقر أعيننا إلا بتحرير كل تراب الوطن والقضاء على عصابات الإمامة والكهنوت التي أشعلت الحرب وتريد فرض هيمنتها على اليمنيين بالقوة وإعادة عجلة التاريخ إلى الوراء".

من جانبه محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، قال إن الاحتفال جاء بعد سنوات من الرباط والمقاومة والمدافعة، وتضحيات مئات من أبناء الوطن حتى تتوجت بالتحرير من الحوثيين.

وأوضح أن "الحوثيين شنوا حربا شاملة على الوطن كله، بعد انقلابهم على كل الاتفاقات والعهود، وكان لمحافظة شبوة نصيبها من الأذى عندما داهمها الانقلابيون بسلاح الدولة المنهوب فعاثوا فيها قتلاً وتفجيراً للمنازل وزرعاً للألغام وترويع للساكنين"

ولفت إلى أن "المليشيات لم تجد من أبناء شبوة عامة وأبناء بيحان وعسيلان وعين خاصة، إلا الصمود والمقاومة والاستبسال، فارتوت هذه الأرض من دماء مئات الشهداء واضعافهم من الجرحى حتى كتب الله النصر المبين".

وأكد أن الاهتمام بالمناطق المحررة هي "مسؤولية السلطة والحكومة، لا سيما ملف أسر الشهداء والجرحى وإعادة الإعمار ونزع الألغام وتقديم الخدمات لتلك المناطق، لافتاً إلى إن النصر لا يكتمل إلا بالسير في طريق التحرير الشامل، وهذا لن يكون إلا باستعادة مؤسسات الدولة وبناءها وسيادة القانون وحفظ الأمن وصيانة المجتمع".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات