شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد شائعات سقوط صرواح..الأجهزة الأمنية بـ"مأرب" تحذر من وصفتهم بـ"المتمردين"


الجيش اليمني في مأرب - إرشيف

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 24 ديسمبر, 2018 - 01:54 صباحاً ]

حذرت الأجهزة الأمنية في محافظة مأرب، من وصفتهم بـ"المتمردين" الذين انخدعوا بكذب انتصارات الحوثي في صرواح، غرب المحافظة، بمحاولة إقلاق السكينة العامة، والنيل من المحافظة.

وخاطبت قوات الأمن الخاصة بمأرب، في منشور لها على صفحتها بــ"الفيس بوك"، المتمردين بالقول: "إلى المتمردين الذي انخدعوا بكذب انتصارات الحوثي في صرواح؛ لا تغركم تزييفات وكذب المليشيا بإقلاق السكينة العامة في المحافظة".

وأضافت:  "لقد انكسرت المليشيا في صرواح ولا رجعة". مؤكدة أن "محاولة - المتمردين - في النيل من مأرب وأمنها وسلطتها، هي عبارة عن الإلتحاق الى نفس المصير". أي إلى الموت والهلاك.

وفي هذا السياق، قال الصحفي اليمني، محمد الشبيري، وهو أحد أبناء محافظة مأرب، معلقا على محاولات البعض إفتعال مشاكل أمنية في المحافظة، "إن الاجراءات الأمنية التي تُتخذ في مأرب استثنائية، وتتطلب المزيد من الحسم والقوة المتعقّلة".

وأضاف: "ثمة معركة في الغرب، وأصوات هنا وهناك، تحاول إحداث ضجيج، وتشويش على المشهد". لافتا إلى أن "ثمة كائنات لم تفهم الدرسَ بعد، وما تزال تمارس الوقاحة ذاتها.. وتتباهى بتواصلها مع العدو في صنعاء"! في اشارة إلى عناصر قبلية موالية للحوثيين من أبناء مأرب.

وأردف الشبيري قائلا: "التحركات هذه تحتاج حسم، وحسم بطريقة احترافية، و"وسائل" يفهمها هؤلاء". مؤكدا أن "زمن اللّهايات ولّـى.. وردّ الاعتبار الذي تلقونه اليوم، قد تتمنونه في الغد، ولا تجدونه"! حسب وصفه.

وكان القيادي الحوثي، حسن زيد، قد نشر على صفحته بتويتر، الأحد، منشورا يزعم فيه أن تحرير مأرب مما وصفهم بالمرتزقة وقوات الاحتلال سيكون من داخل المحافظة نفسها، وبدعم ومساندة مما أسماهم بـ"الجيش واللجان الشعبية"، في اشارة الى المليشيات التابعة لهم، او المجاميع القبلية الموالية والتي تسكن في مأرب.

ونشر القيادي الحوثي حسن زيد، صورة لما يُسمى رئيس المجلس الأعلى التابع للحوثيين "مهدي المشاط"، خلال لقاءه أمس في صنعاء مع الشيخ محمد الأمير، أحد الوجاهات القبلية الموالية للحوثي في مأرب. 

يأتي هذا بعد شائعات تم نشرها على مستوى واسع، خلال اليومين الماضيين، من قبل بعض الأطراف السياسية، سواء التي لها علاقة بالحوثيين أو الرئيس السابق علي عبد الله صالح، وتحديدا منها التابعة للإمارات، تزعم أن مديرية صرواح سقطت بأيدي الحوثيين.

ورأى مراقبون أن تلك الشائعات جاءت ردا على  استقبال محافظ مأرب سلطان العرادة للسفير الأمريكي في المحافظة، الأمر الذي أثار حفيظة كثيرا من القوى السياسية، سواء الحوثيين، أو تلك القوى المحسوبة على الإمارات.



مشاركة الخبر:

تعليقات