عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تعتمد برنامجا لتعويض الصيادين المتضررين في المحافظات الساحلية


صيادون يمنيون - أرشيف

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 24 ديسمبر, 2018 - 01:24 صباحاً ]

قال وزير الثروة السمكية، في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، فهد كفاين، "إن الوزارة اعتمدت برنامجاً وخطوطاً عريضة لتعافي القطاع السمكي، تتمثل في تعويض الصيادين في المحافظات الساحلية من أضرار الكوارث والحرب".

جاء ذلك خلال ترأسه الأحد، اجتماعا موسعا في المكلا؛ لمناقشة تفعيل مراكز الإنزال السمكي، وانتظام رفع البيانات وعمليات الإحصاء السمكي، وتعويض الصيادين المتضررين من الكوارث والأعاصير.

ونقلت وكالة سبأ عن كفاين قوله، "إن الوزارة تعمل على إعادة تأهيل المنشآت السمكية، ومن ضمنها كواسر الأمواج، ومراكز الإنزال ومراكز الجودة، ومحطات الأبحاث، وتحسين أداء كوادرها، بالإضافة إلى تفعيل اعتماد قاعدة المعلومات والبيانات والاحصاء، وتفعيل الرقابة البحرية؛ وذلك لأهمية البيانات في معرفة واكتشاف الاحتياجات واتخاذ القرارات الصائبة".

واستعرض ممثلو الصيادين والجمعيات السمكية والاتحاد السمكي أبرز معاناة الصيادين وجمعياتهم والقطاع السمكي في ساحل حضرموت وشبوة وسقطرى، وأبرزها عدم جاهزية العديد من مراكز الإنزال والتداخل في عملها.

وأكدوا على أهمية تعويض الصيادين المتضررين، وتطبيق اللوائح والاعتداءات التي يتعرض لها بعض الصيادين؛ نتيجة القرصنة في عرض البحر.



مشاركة الخبر:

تعليقات