الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

محتجون يطالبون بالإفراج الفوري عن رجل أعمال مخفي في سجون أبوظبي السرية  بـ "عدن "

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 23 ديسمبر, 2018 - 09:44 مساءً ]


نظمت أسرة رجل الأعمال اليمني" عوض عبد الحبيب"، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية في العاصمة المؤقتة عدن للمطالبة بالإفراج عنه من سجون أبوظبي السرية.

وطالب بيان للأسرة اليمنية التي تضامن معها العشرات من أبناء المحافظة، قوات التحالف العربي وعلى رأسهم دولة الامارات بالكشف عن مصير المخفي قسراً عوض عبد الحبيب ونجله غسان وجميع المخفيين قسراً في عدن.

ودعت إلى سرعة الإفراج الفوري عن والدها ونجله المخفيين قسرا منذ تاريخ 21 ابريل 2016م و القبض على قتلة الشهيد المغدور به ولدهم علي عوض عبد الحبيب والذي قُتل في 9مايو 2018م.

 ‏وفي سياق متصل أكد محامي اسرة التاجر عبد الحبيب "محمد عبد الكريم عمراوي" أن عملية اخفاء الناس بالطريقة القسرية دون ادانتهم وتقديمهم للمحاكمة دليل على عدم وجود دولة.

ولفت إلى ان مثل هذه الافعال لا تقوم بها دولة كون الدول لا تنظم الى الأمم المتحدة الا بعد التوقيع على الوثيقة العالمية لحقوق الانسان التي تكفل للإنسان حقه وتقديمه للمحاكمة العادلة.

وأضاف عمراوي أن الدستور اليمني يطالب بتقديم المواطن خلال 24 ساعه الى النيابة في حين تقدمه النيابة الى القضاء خلال 24 ساعه ايضا في الوقت الذي تمتلك فيها صلاحيات الاحتجاز خلال مدة اقصاها سبع ايام.

وطالب عمراوي الجهات المختصة بتقديم التاجر عبد الحبيب للقضاء اذا وجدت لديه أي تهم وتوفرت الأدلة والإثباتات بشرط محاسبة ومعاقبة من اخفوه قسريا لمدة ثلاث سنوات.

وكانت اسرة التاجر عبد الحبيب قد نظمت عدد من الوقفات الاحتجاجية خلال الثلاث السنوات الفائتة للمطالبة بالكشف عن مصير التاجر الشيخ عوض علي عبد الحبيب اليافعي ونجله والافراج عنهما ولكن دون جدوى.

وحملت اسرة عبدالحبيب دولة الإمارات مسؤولية استمرار احتجازه ونجله كونها من تحتجزه بداخل معسكر التحالف العربي بالبريقة.

كما وطالبت الأسرة رئيس الحكومة معين عبدالملك ووزير الداخلية احمد الميسري بالتدخل العاجل لحلحلة القضية وإلزام دولة الإمارات بالإفراج عن التاجر عوض عبدالحبيب والذي يُقارب عمره ?? عاما ونجله المخفيان دون اي مسوغ قانوني.

يُذكر أن رجل الأعمال عوض عبدالحبيب اليافعي وهو مالك لمصنع الإسفنج بعدن إلى جانب استثمارات أخرى، مخفيٌ قسراً منذ النصف الأول من العام 2016، فقد داهمت قوات الحزام الأمني منزله واقتادته إلى جهة مجهولة مع نجليه، واللذين اُفرج عن احدهما في وقت لاحق، فيما بقي هو ونجله غسان مخفيان في السجن الواقع بداخل معسكر التحالف العربي بالبريقة والذي تُديره دولة الإمارات، حيث لم يُكشف عن مصيره منذ اختطافه قبل أكثر عامين.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات