لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: الكوليرا حصدت أرواح 400 يمني خلال 2018


ارشيفية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 23 ديسمبر, 2018 - 07:58 مساءً ]

قالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الأحد، إن 400 يمنيا توفوا بوباء الكوليرا خلال العام الحالي 2018.

وأضاف مكتب المفوضية في تقرير صادر عنه أن 295 ألف حالة يشتبه بإصابتها بالوباء خلال العام 2018 مقارنة بـ 2300 حالة وفاة و 1.1 مليون حالة اشتبه بإصابتها بالوباء في 2017.

وأوضح التقرير أن" الأطفال دون سن الخامسة يمثلون ثلث الوفيات بهذا الوباء".

ويعتبر وباء الكوليرا مرضا يسبب إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يلتق العلاج.

وكانت منظمة "سايف ذي تشيلدرن" البريطانية، قد قالت في تشرين أول/أكتوبر الماضي إن عدد حالات الإصابة المحتملة بالكوليرا زاد ثلاث مرات تقريبا في المراكز الصحيّة التي تدعمها في اليمن منذ استؤنف القتال في محافظة الحُديدة.

ومنذ نحو أربعة أعوام، تشهد اليمن حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي الحوثيين من جهة أخرى.

وخلفت الحرب أوضاعا إنسانية وصحية صعبة، أدّت إلى تفشي الأوبئة وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية في البلاد التي تعد من أفقر دول العالم.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات