الأجهزة الأمنية بحضرموت تضبط عصابتين متخصصتين في سرقة الذهب     الحكومة تطالب الأمم المتحدة بالتدخل العاجل للإفراج عن طائرات اليمنية     البنك المركزي يصدر قراراً بشأن مزاولة نشاط التحويلات المالية الداخلية     مباحثات مصرية يمنية حول جهود التوصل لحل سياسي شامل للأزمة في البلاد     حريق يلتهم 51 مأوى للاجئين أفارقة في مأرب     الفريق الحكومي يعلن المشاركة في مفاوضات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     "اليمنية" تعلن احتجاز الحوثيين 4 من طائراتها في صنعاء     أردوغان: بكل صراحة نتنياهو ومن معه يوجهون أنظارهم الآن صوب لبنان لشن حرب هناك     بلومبرغ: القوات الجوية الأمريكية تطيح برئيس برنامج الصواريخ الباليستية     البحرية الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن سفينة "غالاكسي ليدر" وطاقمها     هيئة بحرية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة تجارية جنوبي عدن     إيران: الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن استفزاز غير مبرر     قوات الاحتلال تعلن سقوط طائرة مسيّرة في إيلات     الأرصاد يتوقع هطول أمطار واضطراب البحر وأجواء حارة     الحكومة تتهم الحوثيين باحتجاز أربع طائرات للخطوط اليمنية في مطار صنعاء    
الرئيسية > أخبار اليمن

مساع حوثية لتقليص عمل منظمات ومؤسسات المجتمع المدني بصنعاء


اجتماع مجلس شورى الحوثي ووزارة الشؤون الاجتماعية بصنعاء

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 22 ديسمبر, 2018 - 11:45 مساءً ]

تسعى جماعة الحوثي، لتقليص عمل منظمات المجتمع المدني في صنعاء، والمحافظات الخاضعة لسيطرتها منذ سبتمبر 2014، وذلك بالتزامن مع بدء العام الجديد 2019.

جاء ذلك على لسان، ما يُسمى بالقائم بأعمال رئيس مجلس الشورى الخاضع للجماعة في صنعاء، محمد العيدروس، خلال الاجتماع الذي عقده اليوم، بحضور ما يُسمى بـ"وزير الشؤون الاجتماعية والعمل" في حكومة الحوثي غير المعترف بها دوليا، عبيد سالم بن ضبيع.

ووفقا لوكالة سبأ الخاصة للحوثيين في صنعاء، فقد أكد "العيدروس أهمية إعادة النظر في التراخيص الممنوحة للمنظمات وجمعيات وإتحادات المجتمع المدني غير الفاعلة والتي لا تلتزم بالأهداف التي نص عليها القانون".

من جهته، أكد "الوزير الحوثي "بن ضبيع"، "أن وزارته بصدد إعادة النظر في التراخيص الممنوحة لمنظمات المجتمع المدني؛ إعتباراً من بداية العام 2019م، وبحسب فاعليتها في الميدان ووفقا للتقارير التقييمية وبرامج عملها".

ياتي هذا بعد إصدار الحوثيين مطلع سبتمبر الماضي قرارا، يقضي بإيقاف إصدار التراخيص للمنظمات ومؤسسات او النقابات والمراكز ومختلف الجهات العاملة في المجتمع المدني أو ما في حكمها.

كما أصدرت مطلع نوفمبر المنصرم، قرارا أخر يقضي بإيقاف تجديد التراخيص لمؤسسات ومراكز ومنظمات المجتمع المدني، حتى إشعار أخر.

تجدر الاشارة إلى أن جماعة الحوثي تقوم بمحاولة تضييق عمل المنظمات المدنية، وذلك بعد سيطرتها التامة على المنظمات الدولية، وتشكيل هيئات ومؤسسات تتبع رئاسة الجمهورية الخاضعة لهم، لأجل السيطرة على موارد ومشاريع المنظمات الدولية.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات