مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري    
الرئيسية > أخبار اليمن

قتيلان و45 مصابا في انفجار استهدف تجمعا لمواطنين شرقي حضرموت


استهداف أحد مقرات الشرطة في الشحر بحضرموت

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 22 ديسمبر, 2018 - 07:41 مساءً ]


قتل مواطنين اثنين وأصيب 45 آخرين، مساء أمس الجمعة، إثر القاء مسلحا مجهولا لقنبلتين باتجاه تجمع لعدد من المواطنين قرب مركز أمني بمدينة الشحر التابعة لمحافظة حضرموت.

وأفادت مصادر محلية لـ "المهرة بوست" أن الانفجار نتج عن إلقاء مسلح قنبلتين انفجرت إحداهما وسط تجمع لمواطنين ما أدى إلى سقوط قتيلين أحدهما شاب والآخر طفل، إضافة إلى عشرات الجرحى في المكان.

وأضافت المصادر أن القتيلين هما أمير محمد علي إبراهيم، واحمد حسن البحسني، موضحة أن "المصابين الذين وصولوا مستشفى الشحر تجاوز عددهم 45 فردًا، معظم اصاباتهم بين متوسطة وخفيفة".

من جتها اتهمت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت وقيادة المنطقة العسكرية الثانية، "تنظيم القاعدة الإرهابي بالحادثة"، موضحة أنه "تم التأكد من انتماء المنفذين لتنظيم القاعدة".

وفي بيان لها، قالت إن العناصر الإرهابية قامت، مساء الجمعة، وفي تمام الساعة التاسعة وعشر دقائق، برمي قنبلة على بوابة معسكر الشحر الواقع في منطقة (المحط) ثم ألحقته بتفجير عبوة ناسفة بعد 12 دقيقة من الانفجار الأول وذلك بعد تجمهر المواطنين حول مكان الحادثة.

ووفقا للبيان فإن"إقدام عناصر الردة والإرهاب على مثل ما أقدموا عليه مساء أمس في مدينة الشحر لا يمكن أن يعبر إلا عن إفلاس هذه العناصر المأجورة لتنظيم القاعدة ومحاولة إيهام الناس بوجودها".

ووجه المحافظ البحسني بتشكيل لجان عسكرية وأمنية للوقوف على ملابسات الحادثة وسرعة الكشف عن مرتكبيه وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع. كما وجه بعلاج المصابين في الحادثة على نفقة الدولة.

 

وسيطر تنظيم القاعدة على مدينة المكلا من العام 2015 - إلى 2016 قبل أن تسيطر عليها قوات النخبة الحضرمية المشكلة إماراتياً والمنضوية لاحقاً ضمن قوات المنطقة العسكرية الثانية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات