وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات    
الرئيسية > أخبار اليمن

وصول مراقبي الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في الحديدة إلى صنعاء


كبير المراقبين الأممين في اليمن باتريك كامرت -أرشيف

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 22 ديسمبر, 2018 - 07:02 مساءً ]


وصلت مجموعة من بعثة مراقبي الأمم المتحدة اليوم السبت، إلى العاصمة اليمنية صنعاء استعدادا لبدء مهمتها الخاصة بمراقبة الالتزام بالهدنة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثيين في مدينة الحديدة والتي دخلت حيز التنفيذ الثلاثاء الماضي، عقب اتفاقات مشاورات السويد.

وقالت مصادر خاصة في صنعاء لـ "المهرة بوست" إن المجموعة تتكون من 6 مراقبين، ووصلت إلى صنعاء، مساء اليوم السبت، على متن طائرة تابعة لبرنامج الغذاء العالمي.

المصادر أضافت أن رئيس المراقبين باتريك كامرت، والذي وصل إلى العاصمة المؤقتة عدن اليوم السبت، سيصل يوم غد الأحد إلى صنعاء، ومنها سيتوجه مع أعضاء فريقه، المكون من 4 رجال وامرأتين، براً إلى الحديدة الواقعة غربي صنعاء.

وكان الجنرال الهولندي، باتريك كامرت، قد وصل إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن اليوم السبت، للقاء مسؤولين بالحكومة اليمنية .

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر من الأمم المتحدة قولها أن كامايرت، وهو ميجر جنرال هولندي متقاعد، سيسافر إلى صنعاء بعد أن يجتمع بمسؤولين حكوميين في عدن، ثم إلى مدينة الحديدة المطلة على البحر الأحمر.

وأمس الجمعة تجنب متحدث باسم الأمم المتحدة ذكر عدد المراقبين الأممين في اليمن، إلا أنه أكد أن بعضهم شارك في مهام أخرى تابعة للأمم المتحدة، مشيرا إلى أنهم لن يرتدوا ملابس عسكرية في أراضي اليمن.

وبدأ تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في تمام الساعة 00:00 يوم الثلاثاء الـ18 من ديسمبر/كانون الأول الجاري.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات