مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

طرفا الصراع يتبادلان التهم باستمرار خرق الهدنة في الحديدة


قوس النصر في أحد مداخل مدينة الحديدة- ارشيفية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 22 ديسمبر, 2018 - 06:30 مساءً ]

بالتزامن مع وصول رئيس بعثة الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة إلى عدن، اليوم السبت، تبادل أطراف الصراع في اليمن تهم خرق الهدنة التي أعلنها الطرفين يوم الثلاثاء 18 ديسمبر.

وقالت جماعة الحوثي إن خروقات وقف إطلاق النار من قبل التحالف والقوات الحكومية في الحديدة تواصلت لليوم الرابع على التوالي منذ سريان تطبيق اتفاق استكهولم بشأن الحديدة.

وبحسب الناطق باسم مليشيات الجماعة يحيى سريع، فإن "التحالف والقوات الموالية له صعدوا من خروقاتهم مع وصول لجنة الأمم المتحدة فيما بلغت خروقاتهم منذ إعلان اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة الاثنين الماضي ب 223 خرقا منذ بدء سريان الهدنة الثلاثاء الماضي وحتى اليوم"، بحسب قوله.

من جهته قال التحالف السعودي الإماراتي اليوم السبت، إن "جماعة الحوثي واصلت خروقاتها لوقف إطلاق النار بالحديدة"، موضحا أن تلك الخروقات "بلغت 14 خلال الـ24 ساعة الماضية بالحديدة".

وبحسب ما نقلته قناة "العربية" السعودية فإن "الخروقات الحوثية شملت الرماية بكافة أنواع الأسلحة كالصواريخ الباليستية والهاونات والآربي جي وصواريخ الكاتيوشا، في مناطق الحديدة، الدريهمي، التحيتا، حيس، الفازه، الجبلية".

وكان رئيس لجنة التنسيق والمراقبة الأممية  باتريك كامرت قد وصل اليوم السبت إلى العاصمة المؤقتة عدن، وكان في استقباله محافظ محافظة الحديدة الحسن طاهر.

وقالت مصادر محلية إن كامرت سيتجه إلى صنعاء  للقاء قيادات جماعة الحوثي، عقب انتهائه من لقاء المسؤولين بالحكومة اليمنية للنقاش حول مهمته الأممية.

واعتمد مجلس الأمن الدولي بالإجماع، الجمعة، مشروع قرار أعدته بريطانيا، يأذن للأمم المتحدة بنشر فريق لمراقبة وتسهيل تنفيذ اتفاقات العاصمة السويدية، وهو ما لقي ترحيبًا من قبل طرفي الصراع، إضافة إلى أطراف إقليمية ودولية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات