آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

تعز: لجنة مشتركة للتحقيق في المقابر الجماعية لأفراد الجيش الوطني شرقي المدينة


ارشيفية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 22 ديسمبر, 2018 - 05:30 مساءً ]

وجه محافظ محافظة تعز، أمين أحمد محمود، اليوم السبت، بتشكيل لجنة تحقيق واستكشاف المقابر الجماعية التي اكتشفت شرقي مدينة تعز، خلال الأيام الماضية.

ويترأس اللجنة وكيل المحافظة لشئون الدفاع والأمن اللواء عبد الكريم الصبري، ومشاركة النيابة العامة وأجهزة الاستخبارات العسكرية والبحث الجنائي والأمن السياسي.

وحُددت مهام اللجنة المشكلة في إجراء مسح ميداني شامل لكافة الأحياء التي دارت فيها معارك التصدي لمليشيات الانقلاب داخل مدينة تعز وفي مقدمتها المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من المدينة.

وتهدف اللجنة الى استكشاف امكانية وجود مقابر مجهولة في المناطق التي دارت خلالها المواجهات بين قوات الجيش والعصابات الخارجة عن القانون المتمثلة بكتائب "أبي العباس" والتي كانت مسيطرة على الجهة الشرقية للمدينة، حيث تم العثور على تلك المقابر.

وشددت توجيهات المحافظ على ضرورة حرص اللجنة على إجراء مسح دقيق وشامل لتلك المناطق، والتحقيق الفوري على أسس علمية وجنائية لتحديد هوية الضحايا وزمن وملابسات الواقعة.

وقضت بسرعة الرفع بالنتائج التي تتوصل إليها اللجنة في كل واقعة يتم اكتشافها على حدة، ليتم اتخاذ الاجراءات القانونية والضبطية اللازمة.

كما تضمنت تأكيدات صارمة لجهة حماية المواطنين وممتلكاتهم وتوفير الأمن والحفاظ على السكينة العامة ومراعاة خصوصية الإقامة والسكن للقاطنين في المناطق الواقعة في نطاق عمل اللجنة.

وكانت الأجهزة الأمنية قد عثرت مساء الأربعاء الماضي، على خمس جثث لجنود في الجيش الوطني، شرقي المدينة، وقبلها بأيام عثرت على ثلاث جثث تابعة لأفراد الجيش الوطني أيضا في حوش أحد المنازل، جوار إدارة المطافئ في منطقة العرضي.

يُشار إلى ان الجبهة الشرقية، كان يقودها القيادي السلفي الموالي للامارات، أبو العباس، والذي كشفت تقارير عسكرية عن ايوائه لعناصر ارهابية، قبل أن تقوم الأجهزة الأمنية بتنفيذ حملات أمنية في تلك الجبهة، والقبض على بعض العناصر المطلوبة أمنيا.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات