السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث إلى صنعاء يليها الحديدة عقب قرار دولي يدعم تحركاته في اليمن


غريفيث خلال إحاطة لمجلس الأمن الدولي

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 22 ديسمبر, 2018 - 03:44 مساءً ]


أفادت وكالات أنباء نقلا عن مصادر مطلعة، اليوم السبت، أن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، سيصل صنعاء، في وقت لاحق اليوم، ثم سيتوجه إلى الحديدة، غربي البلاد.

وتأتي الزيارة عقب ساعات، من تصويت مجلس الأمن الدولي على قرار أمريكي-بريطاني يشدد على "الاحترام الكامل من جانب جميع الأطراف لوقف إطلاق النار الذي أعلن في محافظة الحديدة".

وطبقا للمصادر ، فإن "غريفيث سيقوم بـ"مراقبة هدنة وقف إطلاق النار في الحديدة التي تتعرض لخروقات متكررة تهدد بانهيارها".

وأوضحت المصادر ذاتها أن غريفيث سيعود إلى الحديدة لمناقشة الخطط والمهام التي سوف يقوم بها الفريق الدولي المكلف بمراقبة خروقات وقف إطلاق النار"، إضافة إلى "التعامل بحزم مع الطرف المنتهك للإتفاقات ورفع الخروقات المتكررة إلى مجلس الأمن لاسيما بعد حالة الإجماع الدولي التي حظي بها قرار مجلس الأمن الدولي الأخير".

واعتمد مجلس الأمن الدولي بالإجماع، أمس الجمعة، مشروع قرار أعدته بريطانيا، يسمح لغوتيريش بنشر فريق لمراقبة وتسهيل تنفيذ اتفاقات العاصمة السويدية، وهو ما لقي ترحيبًا من طرف الحكومة اليمنية وخصومها الحوثيين، إضافة إلى أطراف إقليمية ودولية.

وكانت قد نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر من الأمم المتحدة قولها إن باتريك كامايرت، رئيس بعثة المنظمة الدولية لمراقبة وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة ، وصل إلى مطار عدن، اليوم السبت.

وأضاف المصدر أن كامايرت، وهو ميجر جنرال هولندي متقاعد، سيسافر إلى صنعاء بعد أن يجتمع بمسؤولين حكوميين في عدن، ثم إلى مدينة الحديدة المطلة على البحر الأحمر.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات