عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

“الأمم المتحدة” تشدد على نشر المراقبين الدوليين في الحديدة بأسرع وقت ممكن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 22 ديسمبر, 2018 - 11:40 صباحاً ]

قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استيفان دوغريك، في مؤتمر صحفي عقده بالمقر الدائم للأمم المتحدة بمدينة نيويورك، إن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، يريد نشر المراقبين الدوليين في الحديدة بأسرع وقت ممكن، وأكد أن مهمتهم تتركز على مدينة وميناء الحديدة فقط، وليس كل اليمن.

وأوضح “دوغريك” أن هؤلاء المراقبين سيأتون من بعثات أممية منتشرة بالفعل في بلدان أخرى حول العالم، وبعضهم يحمل خلفية عسكرية، لكن جميع المراقبين سيرتدون زيا مدنيا مميزا عليه شارة الأمم المتحدة وليس زيا عسكريا. وأضاف لا تنسوا أننا أمام موقف أمني خطير ومعقد للغاية في اليمن، وسنقوم بنشر مراقبين إضافيين في الحديدة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف تحركنا بسرعة كبيرة منذ إعلان اتفاقات ستوكهولم مؤخرا (أواخر الأسبوع الماضي)”.

وصوت مجلس الأمن الدولي، مساء الجمعة، بالتوقيت المحلي لنيويورك على مشروع قرار أعدته بريطانيا، يدعم الاتفاقات التي تم التوصل إليها في السويد مؤخرا بشأن الأزمة اليمنية. وشدد القرار على دعم اتفاقات ستوكهولم، التي تم التوصل إليها (خلال المشاورات الأخيرة حول الأزمة اليمنية بالعاصمة السويدية)، ويدعو الأطراف إلى مواصلة التزامهم إزاء القضايا المعلقة، ويمنح الأمين العام للأمم المتحدة سلطة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، للمضي قدما في العملية السياسية” باليمن.

وخلت النسخة الأخيرة لمشروع القرار البريطاني من أي إشارة إلى دور إيران في اليمن، وجرت إزالة العبارات المتعلقة بانتهاكات حظر الأسلحة، والدعوة إلى إجراء تحقيقات شفافة ووثيقة الصلة بانتهاكات القانون الإنساني.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات