محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر     جماعة الحوثي: لدينا اشتباه بدخول عناصر من الموساد الإسرائيلي إلى المخا     واشنطن: هدفنا في اليمن فتح البحر الأحمر وضمان الملاحة البحرية     الاحتلال الصهيوني يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة     انتشال جثة شاب توفي غرقا في حضرموت     المهرة.. سيول الأمطار تقطع الطريق الرابط بين الغيضة والمديريات الشرقية     مكتب الصحة بمارب يعلن تسجيل عشرات الحالات المشتبهة بالكوليرا خلال 10 أيام     الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي     وفاة 17 شخصا وإصابة 145 آخرين بحوادث سير خلال إجازة عيد الفطر     "الإنذار المبكر" يجدد التحذير من استمرار تأثير المنخفض الجوي بحضرموت والمهرة وشبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"تقرير صحي" يكشف عن وفاء 27 يمني وإصابة 21 ألف بوباء الكوليرا في محافظة واحدة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 22 ديسمبر, 2018 - 11:25 صباحاً ]

كشف تقرير صحي، يوم الجمعة عن وفاة 27 يمني وإصابة أكثر من 21 ألف و262 حالة وباء الكوليرا، خلال العام الجاري بمحافظة المحويت، شمالي اليمن.

وأكد التقرير الصادر عن مكتب الصحة بالمحافظة الخاضعة للحوثيين، أن عدد المصابين بالوباء من محافظة المحويت بلغوا 20 ألف و727 حالة ومن خارج المحافظة 535 مصاب، وأكد أن 12 ألف و567 حالة أجري لها الفحص السريع منها أربعة ألف و545 حالة إيجابية فيما تم إجراء الفحص الزراعي ل 590 حالة منها 224 حالة إيجابية.

ونقلت وكالة سبأ التابعة للحوثيين، عن مدير مكتب الصحة بالمحافظة أمين محمد حبيش، تزايد مؤشرات الإصابة بالمرض في المحافظة منذ عودة انتشار وباء الكوليرا في أبريل الماضي.

وتشهد اليمن منذ أربعة أعوام حربا طاحنة بعد انقلاب الحوثيين على الدولة، وتدخل التحالف العربي وتسببت هذه الحرب بتفشي الأوبئة والمجاعة التي قتلت آلاف اليمنيين، وسط انهيار المنظومة الطبية في البلاد.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات