جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة     وفاة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في أحد المشافي التركية     مقتل شاب بانفجار لغم أرضي في تعز     غروندبرغ يبحث مع مسؤولين عمانيين وحوثيين ضرورة خفض التصعيد في المنطقة     بلجيكا: الاعتراف بدولة فلسطين خطوة حاسمة نحو حل الدولتين     أردوغان يبدأ زيارة رسمية للعراق هي الأولى منذ 12 عاما     استقالة رئيس مخابرات الجيش الإسرائيلي بسبب "الفشل الكامل" في هجوم 7 أكتوبر     اليونيسف تدعو لوقف قتل الأطفال في فلسطين "فورا"    
الرئيسية > عربي و دولي

الاحتجاجات تتمدد إلى الخرطوم.. السودان على «صفيح» غلاء الخبز

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 21 ديسمبر, 2018 - 02:16 صباحاً ]

تواصلت الاحتجاجات في السودان لليوم الثاني، أمس، وتمدّدت إلى قلب الخرطوم ومدن أخرى، تنديداً بالغلاء وارتفاع أسعار الخبز وتردّي الأوضاع الاقتصادية، ما أدّى إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة العشرات.

واندلعت تظاهرات وسط الخرطوم، واجهتها الشرطة بالغاز المسيِّل للدموع، لمنع المتظاهرين من التقدُّم إلى الشوارع المؤدّية إلى القصر الرئاسي بقلب العاصمة.

وتجدّدت التظاهرات في عطبرة (شمال) لليوم الثاني، على الرغم من فرض حالة الطوارئ في المدينة، التي حاول نحو 1500 متظاهر دخولها من ضاحية الخليوة، وهم يهتفون «الشعب يريد إسقاط النظام».

وأحرق المتظاهرون في الزيداب (شمال الخرطوم)، مقر المحلية الإدارية، وأغلقوا شوارع.

واتسعت دائرة الاحتجاجات إلى بورتسودان (شرق) وبربر (شمال)، وبلدات «المتمة والباوقة» ومدينة دنقلا، وبلدة السليم (شمال)، والقضارف (شرق) ومدينة سنار (جنوب شرق).

وفي القضارف، قُتل 5 متظاهرين، بعد اشتباكات مع الشرطة التي واجهتهم بالغاز المسيّل للدموع والرصاص الحيّ، وأعلنت السلطات حالة الطوارئ، وفرضت حظر تجوّل فيها، من السادسة مساء إلى السادسة صباحا.

ورشق المتظاهرون مباني البنوك بالحجارة، ما أدى إلى تهشيم واجهاتها، كما حطموا سياراتٍ وأحرقوا مقرّاً للحزب الحاكم ومبنى «محلية» (محافظة)، وتجمعوا أمام قسم شرطة، وهم يهتفون: حرية حرية، والشعب يريد إسقاط النظام.

كما أعلنت حالة الطوارئ بدنقلا، التي باتت تشهد أزمة خبز، وأُحرق فيها مقر أمانة حزب «المؤتمر الوطني» الحاكم



مشاركة الخبر:

تعليقات