السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يقولون إن جنديا سودانيا هرب من التحالف وسلّم نفسه اليهم في "جيزان"

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 21 ديسمبر, 2018 - 12:18 صباحاً ]

نشر ما يُسمى بــ"الإعلام الحربي" التابع لجماعة الحوثي المسلحة، مقطعا مصورا، زعموا فيه أنه لعسكري سوداني سلّم نفسه لمسلحي الجماعة، خلال المعارك الدائرة في جبهة جيزان.

وبحسب الاعلام الحوثي، فقد تحدث العسكري وهو رقيب سوداني، عن حيثيات مشاركته وجيش بلاده في القتال بين صفوف التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، مصرحا بأقوال وصفت بـ"الخطيرة".

وقال المجند إن "مشروع السعودية هو مشروع صهيوني وإن كل السلاح والعتاد الذي يصل إليهم سلاح أمريكي". كما لفت إلى أن الجنود السودانيين يتعرضون للإهانات والاحتقار من زملائهم السعوديين في المتارس. حسب زعمهم.

وكان الرئيس السوداني عمر البشير، قد أصدر توجيها حاسما بشأن التعاون بين القوات المسلحة السودانية والقوات المسلحة في المملكة العربية السعودية، أمس الأول الثلاثاء.

ووجه البشير بضرورة تعزيز وتفعيل كل قنوات التعاون بين القوات المسلحة السودانية والقوات المسلحة في المملكة العربية السعودية، والعمل المشترك بينهما من خلال المشروعات الكبيرة والمناورة. وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.



مشاركة الخبر:

تعليقات