تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

بن بريك يتهم قياديا بارزا في المقاومة الجنوبية بـ "الإرهاب" ونشطاء يردون..


هاني بن بريك إلى جوار ولي عهد ابو ظبي محمد بن زائد

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 20 ديسمبر, 2018 - 04:59 مساءً ]

اتهم نائب رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات، هاني بن بريك، القيادي البارز في المقاومة الجنوبية عادل الحسني.

بن بريك رجل الدين السلفي ووزير الدولة سابقا والمحال للتحقيق بقرار جمهوري قال إن الحسني ليس قياديا في المقاومة وإنما هو "قياديا في تنظيم القاعدة"، بحسب قوله.

وزعم بن بريك -في تغريدة رصدها المهرة بوست- أن الحسني "شخصية معروفة في مديرية مودية من محافظة أبين وتاريخه معروف ولن تستطيع الجزيرة تلميعه فهو مكشوف"، وذلك ردا على مقابلة لعادل الحسني -وهو أحد الشخصيات التي تعرضت للاختطاف والتعذيب والتنكيل في لقاء حصري أجرته معه قناة "الجزيرة"، أمس الأربعاء حول السجون السرية الإماراتية في عدن.


تغريدة بن بريك أثارت ردودا حادة من قبل عدد من الصحافيين والنشطاء.

الصحافي ورئيس مركز هنا عدن للدراسات أنيس منصور رد على تغريدة بن بريك بالقول، " خروجك للرد على عادل الحسني بهستيريا يؤكد صحة معلومات الحسني وتورط هاني بن بريك.

وسأل بن بريك: "كيف الحسني تنظيم قاعدة واطلقتم سراحه ؟ والدليل على انه قاعدة أنشودة فقط؟. شي يضحك، #سلم_نفسك_ياهاني_بن_بريك".

من جهته رد أبو إسلام العربي على تغريدة بن بريك باستغراب: "أبو العباس المصنف عند أمريكا بقرار بعام 2017 كارهابي له صله بداعش والقاعدة ( وعليه عقوبات كمنع السفر ) رجعوه قائد مقاومة شريف، و عادل الحسني الي قاتل القاعدة ب2011 واستشهد اخوه فيها رجعوه ارهابي داعشي"!.

رشاد السحولي علق بجملة قالها الحسني في مقابلته مع قناة الجزيرة: "هاني بن بريك شيخ سلفي ومعنا في الحرب وكانت مهمته توزيع الدجاج حتى اختطفته المخابرات الأماراتية، لتحول من مجرد عنصر في المقاومة يوزع الغذاء والدجاج إلى شرطي للإمارات أوكلت إليه مهام تصفية واغتيالات أئمة المساجد في عدن".

أما الصحافي الجنوبي رمزي الفضلي فقد أكد بأن "الجميع يعرف أن أول من قاتل القاعدة في أبين هو عادل الحسني".

وكتب الفضلي: "كلمة حق سوف نقولها، إن أول من قاتل القاعدة في أبين هو الشيخ عادل الحسني، واستشهد أخيه في الحرب ضد القاعدة".

وتحت التغريدة أيضا كتب أبو عبيد مخاطبا هاني بن بريك: "فضحتونا الله يفضحكم دنيا وآخرة.. ما قاله الحسني ذكرته تقارير اممية ومنظمات دولية ، اي شخص يتكلم الصدق التهمة جاهزة إرهابي أو إخواني ناس خونة ومرتزقة الله ينتقم منكم؟!".

المغرد أبو سالم رد قائلا: "لو كان قيادي في القاعدة -حد زعمك- لكان غيب في السجون، لكن الحقيقه أنه ضرب في العرق الحساس حتى أخرجك عن طورك..! هكذا هم العملاء وغدا ينتهي دورك وحسابك ستأخذه وافي".

الناشط محمد الأحمدي بدوره رد مخاطبا بن بريك: "كعادتك، تلجأ للاتهامات بدلا من الرد.. هل لديك رد على الوقائع التي تحدث عنها الحسني؟، أما الاتهامات فهناك قضاء يمكن اللجوء إليه، ولا تنسَ أنك أيضا مطلوب للتحقيق، ويمكن وفقا لشهادة الحسني وشهادات ضحايا آخرين وتقارير دولية ملاحقتك أمام القضاء المحلي والمحاكم الدولية، ولو بعد حين".

وكان القيادي في المقاومة الجنوبية عادل الحسني في حديثه لقناة الجزيرة عن السجون الإماراتية قد قال إنها???? "تدار من قبل مرتزقة كولومبيون تحت إشراف قيادات عسكرية إماراتية ولا وجود ليمنيين معهم"، موضحا بأن "السجناء يعودون من التحقيقات وهم ينزفون دماً، نتيجة ادخال آلات حديدية في أجسادهم وتعريتهم وتهديدهم بالاغتصاب".

وكشف أن "الإمارات أعطت توجيهات بتصفية نديم الصنعاني رجلها بتعز والقائد في كتائب أبي العباس لعلاقته بتنفيذ اغتيالات لصالحها". كما كشف عن وفاة 42 شخصا تحت التعذيب في تلك السجون، مشيرا إلى أن لديه "كشف بالإسم والصورة وكيف ماتوا ومن قتلهم".

وبين الحسني أن "قيادات إماراتية طلبت منه تصفية أحمد صالح العيسي نائب مدير مكتب الرئيس هادي خلال فترة الإختطاف في سجونهم السرية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات