الإعلان عن دفن 17 جثة مجهولة الهوية في لحج     ضبط متهمين بتعاطي مادتي الحشيش والشبو في حضرموت     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام قصاصاً و تعزيراً بحق رجل وامرأة مدانين بالقتل     قيادات يمنية تستنكر إغفال القمة العربية للوحدة اليمنية     حملة إعلامية للاحتفال بذكرى الوحدة اليمنية     العليمي يؤكد أن الوحدة مثلت مشروعا حضاريا متكاملا في الشراكة الواسعة بالسلطة والثروة     غزة.. معارك ضارية في تل الزعتر وجباليا ورفح والقسام تعلن قتل 5 جنود     إطلاق مشروعا للاستجابة الصحية للاجئين في اليمن     البرلمان العربي يؤكد دعمه لإيجاد حل سياسي شامل وحدة وسيادة اليمن     إصابة أم وطفلين بانفجار جسم متفجر في تعز     جماعة الحوثي تعلن مقتل أربعة من ضباطها بنيران قوات الحكومة     الحديدة.. مقتل مواطن بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     سقطرى.. انطلاق التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة وخفيفة وأجواء حارة     بدء مراسم تشييع رئيسي في مدينة تبريز شمال غربي إيران    
الرئيسية > عربي و دولي

« واشنطن» تفرض عقوبات على رجال أعمال ومسؤولين روس مقربين من «بوتين»


روسيا وأمريكا

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 06 أبريل, 2018 - 05:13 مساءً ]

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الجمعة، عقوبات على سبعة من كبار رجال الأعمال المقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى جانب 12 شركة يمتلكونها أو يسيطرون عليها، واستهدفت العقوبات الجديدة قائمة تضم 17 من كبار المسؤولين في الحكومة الروسية.


ونقلت شبكة "CNN" الأمريكية اليوم عن السيد ستيفن منوشين وزير الخزانة الأمريكي قوله إن النخبة من الروس الذين يستفيدون من هذا النظام لن يعودوا معزولين عن عواقب أنشطة حكومتهم " المزعزعة للاستقرار"، مشيرا الى احتلال روسيا لشبه جزيرة القرم ، وتزويد النظام السوري بالأسلحة.


ووفقا لبيان وزارة الخزانة الأمريكية فإن العقوبات الجديدة هي أحدث خطوة من قبل الولايات المتحدة ضد روسيا في أعقاب واقعة تسميم العميل المزدوج سيرغي سكريبال في بريطانيا .
وتضم القائمة الجديدة كلا من نيكولاي باتروشوف سكرتير مجلس الأمن الروسي ، وفلاديمير كلوكولتسيف وزير الشؤون الداخلية والشرطة العامة للإتحاد الروسي، ويفجيني شكولوف أحد مساعدي الرئيس بوتين ، و كيريل شامالوف صهر الرئيس الروسي.


وقد حددت الولايات المتحدة أكثر من 200 من كبار رجال الأعمال الروس وكبار المسؤولين وقادة الأعمال في شهر يناير الماضي، وفرضت عقوبات في شهر مارس على قراصنة يتبعون الحكومة الروسية بتهم التدخل في الانتخابات الأمريكية عام 2016.


وتشهد العلاقات الدبلوماسية الروسية مع عدد من الدول الغربية توترا، عقب محاولة تسميم العميل الروسي المزدوج السابق سكريبال وابنته في بريطانيا.

وكان البيت الأبيض أعلن في 2 مارس الماضي، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اتخذ قرارا "بتمديد العقوبات ضد روسيا لمدة عام بسبب الوضع في أوكرانيا"، معتبراً أنه " لا يزال يمثل تهديدا غير عادياً للأمن القومي الأمريكي والسياسية الدولية".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات