فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الجيش اليمني" يتهم الحوثيين بخرق اتفاق الحديدة ويهدد بالرد

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 20 ديسمبر, 2018 - 03:54 مساءً ]

اتهم الجيش اليمني، اليوم الخميس، جماعة الحوثي بخرق اتفاق الحديدة، وهدد بالرد بإجراءات رادعة إذا استمر صمت الأمم المتحدة، وتأخرها عن القيام بواجبها في حماية المدنيين.

وقال المتحدث باسم الجيش "عبده مجلي" في تصريحات صحفية، إن الحوثيين يواصلون خرق اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة، وحذر من أن تحركاتهم تؤكد أنه لا نية لديهم للسلام ولا رغبة في تنفيذ اتفاق السويد.

وأكد التزام الجيش بوقف إطلاق النار وفقا للتوجيهات الصادرة، واحتفاظه بحق الرد والدفاع عن النفس حرصا على إنجاح مشاورات السلام، لكن الحوثيين يواصلون خرق الهدنة وإطلاق القذائف على مواقع الجيش الوطني ومنازل المدنيين في حي الربصة وجامعة الحديدة ، وشارع جمال و7 يوليو من مختلف الاتجاهات، حد قوله.

وأضاف "رصدنا خروقات في قرية المنظر ومديريتي الدريهمي وحيس جنوب الحديدة، حيث تواصل المليشيات قصف منازل المدنيين بالمدفعية الثقيلة.

وكشف عن معلومات استخباراتية أكدت أن الحوثيين يدفعون بعشرات المسلحين إلى ارتداء الزي العسكري، لافتا إلى أن المئات من جنود الدولة المنتظمين قبل الانقلاب سرحتهم المليشيات من وظائفهم واستبدلتهم بعناصر من أتباعها، وبين أن ذلك سيشكل تحديا كبيرا أمام لجنة التهدئة، محذرا من خطورة تحركات المليشيا التي تدفع يوميا بعشرات التعزيزات إلى وسط مدينة الحديدة.

وقال "مجلي" إن المليشيات تنفذ حملات اعتقالات واسعة بحق المدنيين في وسط المدينة، مع نهب واسع لمؤسسات الدولة من وثائق ومعدات، بما فيها مخازن المؤسسة الاقتصادية، ومنازل المدنيين المهجرين نتيجة الحرب.

وكانت الأطراف اليمنية اختتمت الخميس الماضي مشاورات السويد، حيث جرى التوصل إلى اتفاق على تبادل أكثر من 16 ألف أسير، واتفاق آخر حول محافظة الحديدة يشمل وقفا لإطلاق النار في كافة المحافظة وانسحاب جميع القوات المقاتلة من مينائها، الذي يشكل شريان حياة لملايين المواطنين.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات