سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعلقون على إعلان السودان عزمها إرسال مزيد من القوات إلى اليمن ..


محمد علي الحوثي رئيس ما تسمى "اللجنة الثورية العليا" التابعة للحوثيين- رويترز

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 19 ديسمبر, 2018 - 03:36 مساءً ]

علقت جماعة الحوثي المسلحة على إعلان السودان عزمها إرسال مزيد من القوات للقتال في صف التحالف السعودي الإماراتي في اليمن.

واعتبر القيادي في الجماعة، ورئيس ما تسمى "اللجنة الثورية العليا" محمد علي الحوثي أن الإعلان "يؤكد إعاقة جهود السلام"

وقال الحوثي، في تغريدة له على "تويتر" إن "إعلان السودان خلال لقائها بوفد الجيش السعودي عزمها على إرسال المزيد من الجنود لليمن، يؤكد رفضهم للسلام، وإعاقتهم لجهود السلام الدولية".

وبحسب الحوثي فإنه "من الغرائب أن النظام العاجز عن دفاعه عن شرعية البشير المطلوب دوليا لإرهابيته وارتكابه الجرائم يخوض معارك باليمن للدفاع عن قرارات الشرعية الدولية الهارب منها".

وكان الرئيس السوداني عمر البشير قد وجه، خلال لقائه الفريق أول ركن طيار فياض بن حامد الرويلي، رئيس هيئة الأركان العامة بالقوات المسلحة السعودية، يوم الأحد الماضي، بضرورة تعزيز وتفعيل كل قنوات التعاون بين القوات المسلحة السودانية والقوات المسلحة السعودية، والعمل المشترك بينهما من خلال المشروعات الكبيرة والمناورة.

وقال البشير إن "أمن الحرمين الشريفين خط أحمر وأن ما يقوم به السودان واجب مقدس وأخلاقي"، مبينا أن "القوات المسلحة السودانية ستظل موجودة بالتحالف وفقا للالتزام بين البلدين"

 

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات