الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

احتجاج حوثي على إعلان الرياض عاصمة للإعلام العربي للعام 2019


مسلحون حوثيون في مدينة الحديدة - رويترز

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 19 ديسمبر, 2018 - 01:57 صباحاً ]

استهجنت جماعة الحوثي، اعلان وزراء الإعلام العرب، الرياض عاصمة للإعلام العربي للعام 2019.

جاء ذلك على لسان ما يُسمى بــ"اتحاد الإعلاميين اليمنيين"، التابع لجماعة الحوثي في صنعاء، والذي تم إنشاؤه ككيان بديل لنقابة الصحفيين اليمنيين، بعد سيطرتهم على صنعاء في ستبمر 2014م.

وقال الاتحاد في بيان له نقلته وكالة سبأ التابعة للحوثيين، "إن قرار وزراء الإعلام العرب إعلان الرياض عاصمة للإعلام العربي للعام 2019م،  يؤكد حالة الانحطاط العربي الرسمي، الذي وصل حد التواطؤ مع السعودية وحكامها في الجريمة البشعة التي تعرض لها الصحفي السعودي جمال خاشقجي، رغم الضجة الإعلامية الدولية تجاه هذه الجريمة".

وأشار الحوثيون إلى "أن اختيار العاصمة السعودية عنوانا للإعلام العربي؛ يشكل إهانة لكل الإعلاميين الأحرار في الوطن العربي، والمؤسسات الإعلامية التي دأبت على الانتصار لقضايا الأمة في مواجهة المشاريع التفكيكية، والمخططات التآمرية والحرب التضليلية الإعلامية التي تساعد العدو الصهيوني على تصفية القضية الفلسطينية". حسب وصفهم.

ودعا الاتحاد التابع لجماعة الحوثي، إلى المزيد من التضامن مع اليمن والمؤسسات الإعلامية اليمنية، وتبني إعلان مدينة صنعاء كعاصمة للإعلام العربي المقاوم للعام 2019م.



مشاركة الخبر:

تعليقات