قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الخط الملاحي الفرنسي "CMA CGM" يستأنف نشاطه التجاري إلى ميناء عدن


الخط الملاحي الفرنسي "CMA CGM" يستأنف نشاطه التجاري إلى ميناء عدن

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 19 ديسمبر, 2018 - 01:51 صباحاً ]

استأنف الخط الملاحي الفرنسي CMA CGM، أمس الثلاثاء، نشاطه التجاري إلى ميناء عدن، بعد توقف دام نحو ثلاث سنوات نتيجة بسبب الأحداث التي تشهدها البلاد.

وقالت وكالة "سبأ"، "إن القائم بأعمال مدير عام محطة الحاويات فضل الحجيلي وعدد من مدراء الإدارات بالمحطة، استقبلوا السفينتين المذكورتين ووكلاء الخطين الملاحيين في عدن".

وتعد سفينة الحاويات CMA CGM OKAPI هي أولى سفن الحاويات التابعة للخط الفرنسي التي دشنت أولى رحلاتها المباشرة إلى محطة حاويات ميناء عدن، كما يتزامن ذلك مع وصول ثاني سفن الخط الملاحي "تهامة للملاحة" العاملة في ميناء عدن سفينة الحاويات TSS NEPTUN وذلك لخدمة النشاط المتنامي في الميناء.

وعبّر الحجيلي، عن سعادته بعودة الخط الفرنسي لميناء عدن والعمل على خدمة نقل احتياجات المواطن اليمني من مواد غذائية واستهلاكية، كون عودته ستسهم بتخفيض كلفة رسوم الانتظار في الموانئ الأخرى، وكذا انعكاس ذلك بشكل إيجابي على أسعار السلع.

كما أكد أهمية إضافة الخط الملاحي تهامة سفينة حاويات ثانية تعمل على نقل الحاويات المتعددة من ميناء جدة إلى ميناء عدن ليصبح عدد سفن خط تهامة سفينتين تعملان بالتناوب في خط جدة - عدن.



مشاركة الخبر:

تعليقات