الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يزرعون الألغام وينالون دعماً أمميا للتوعية بمخاطرها!


ألغام زرعها الحوثيين في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 06 أبريل, 2018 - 04:37 مساءً ]

 في مفارقة مثيرة للسخرية، احتفت جماعة الحوثيين، في صنعاء أمس، باليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام، بمشاركة ممثلين عن الأمم المتحدة.


ونظمت لجنة التعامل مع الألغام التابعة للحوثيين، بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، فعالية بالمناسبة، حضرها رئيس حكومة صنعاء (الغير المعترف بها دوليا) ، عبدالعزيز بن حبتور، الذي أشار إلى المآسي الكبيرة التي تصنعها الألغام، متحاشيا ذكر أن جماعة الحوثيين هي المتهم الاولى بزراعتها.


واستنكرت السعودية تقديم الأمم المتحدة 14 مليون دولار لجماعة الحوثيين التي تقوم بزرع الآلاف من الألغام داخل اليمن وعلى الحدود السعودية، وكشفت عن زراعة الحوثيين أكثر من 50 ألف لغم على حدودها وبشكل عشوائي.

كما انتقدت الحكومة اليمنية الشرعية (المعترف بها دولياً ) أيضا، دعم الأمم المتحدة للحوثيين، بمبلغ 14 مليون دولار، بحجة نزع الألغام. واعتبرت ذلك الدعم، مكافأة من الأمم المتحدة للحوثيين على جرائمهم، وتشجيعاً لهم للاستمرار في زراعة المزيد من الألغام، وحذرت حينها، من توظيف ذلك الدعم لصناعة وتطوير الألغام وتمويل الأعمال الحربية التي تستهدف المدنيين.

وكشف تقرير أصدره أخيراً، مركز «أبحاث التسليح في الصراعات» ومقره لندن، عن استخدام الحوثيين لعبوات ناسفة على شكل صخور (أحجار) في اليمن، قال إنها تحمل أوجه تشابه مع قنابل أخرى استخدمها حزب الله في جنوب لبنان ومتمردون في العراق والبحرين، ما يشير إلى بصمة إيرانية في صنعها.

وتزرع جماعة الحوثي الألغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي في الطرقات والمنازل والمزارع، حيث رصدت تقارير حقوقية محلية ودولية زراعتها أكثر من نصف مليون لغم، في المحافظات اليمنية المحررة، بينها ألغام محرمة دوليا، أودت بحياة المئات من المدنيين وتسببت بآلاف الإعاقات الدائمة لآخرين.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات