وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

أول طائرة تصل إلى مطار صنعاء تحمل وفداً دبلوماسيا أوروبياً للقاء الحوثيين .. (حصري)


مطار صنعاء الدولي ( أرشيف)

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 19 مارس, 2018 - 08:15 مساءً ]



كشفت مصادر خاصة عن وصول طائرة تحمل سفراء ودبلوماسيين أوروبيين إلى مطار صنعاء الدولي اليوم الأثنين. 

وقالت مصادر في مطار صنعاء  لـ" المهرة بوست" أن الطائرة التي تقل سفيرة الإتحاد الأوروبي وسفراء فرنسا وهولندا ومملكة السويد ورئيس القسم السياسي في البعثة الأوروبية وصلت مساء اليوم. 


وكانت مصادر إعلامية مقربة من سلطة الأمر الواقع في صنعاء أعلنت مسبقاً عن زيارة وفد أوروبي كبير يضم انطونا كالفو بويرتا سفيرة الإتحاد الأوروبي ، و كرستيان تيستوت سفير فرنسا، ويرماماريا سفيرة هولندا، وهانس بيتر مبعوث خارجية مملكة السويد، وريكاردو فيلا رئيس القسم السياسي في البعثة الأوربية.

وفي سياق متصل قالت مصادر مقربة من الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً إن مبعوث خارجية مملكة السويد هانس بيتر، وصل إلى العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي اليمن).

ويعد هذا هو أكبر وفد دبلوماسي أجنبي يزور صنعاء منذ مغادرة البعثات الدبلوماسية للمدينة مطلع العام 2015. والتي جاءت بالتزامن مع تحركات أوروبية في إطار إيجاد تسويات شاملة لحل الأزمة في اليمن. 



مشاركة الخبر:

تعليقات