حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

قطر تعلن دعم نازحي الحرب في اليمن بـ3 ملايين دولار


خلال توقيع اتفاق دعم النازحين اليمنيين

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 16 ديسمبر, 2018 - 03:24 مساءً ]

أعلنت مؤسسة قطر الخيرية، وصندوق قطر للتنمية، توقيع اتفاقية مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، لتوفير مأوى لنازحي الحرب في اليمن، بتكلفة إجمالية تقدر بـ 3 ملايين دولار.

ووقعت الاتفاقية، اليوم الأحد، على هامش "مؤتمر الدوحة"، في إطار الجهود المشتركة لتوفير الاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني الذي يعاني أوضاعاً إنسانية صعبة.

وجرى توقيع اتفاقيات شراكة بين قطر والأمم المتحدة لدعم هيئات تابعة للمنظمة الدولية، ومنها: اتفاقية لمركز  الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب في الدوحة.

ووقع الاتفاقية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب عبد العزيز الأنصاري، بحضور وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وفي مؤتمر صحفي عقب الاتفاقيات، ِأشاد وزير خارجية قطر بدور الأمم المتحدة في تحقيق الأمن والسلام والتنمية المستدامة، مؤكداً أن الدوحة تدعم المؤسسات الأممية بمبلغ 500 مليون دولار.

من جهته، أشاد غوتيريش بالشراكة النموذجية بين الأمم المتحدة وقطر، وقال إن ما تم توقيعه من اتفاقات هو تغير نوعي في علاقتنا مع الدوحة.

وقال غوتيريش إنه "من دون سلام فسنواجه العام المقبل وضعاً أكثر سوءاً في اليمن. إن لم يتحسن الوضع الإنساني فسنقدم الدعم لحوالي 14 مليون شخص خلال العام المقبل".

واختتمت، الخميس الماضي، جولة مشاورات بين الأطراف اليمنية، اتفقت خلالها على ملفي الأسرى والحديدة، وتوصلت إلى تفاهمات حول ملف تعز، وأخفق الطرفان في التوصل إلى تفاهمات في ملفي الاقتصاد والبنك المركزي ومطار صنعاء، فيما كان ملف المساعدات شاملاً في كل الملفات. 

ومنذ مارس 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً ضد مسلّحي الحوثي؛ لدعم القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الذي طرده الحوثيون من السلطة في سبتمبر 2014.
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات