واشنطن: هدفنا في اليمن فتح البحر الأحمر وضمان الملاحة البحرية     الاحتلال الصهيوني يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة     انتشال جثة شاب توفي غرقا في حضرموت     المهرة.. سيول الأمطار تقطع الطريق الرابط بين الغيضة والمديريات الشرقية     مكتب الصحة بمارب يعلن تسجيل عشرات الحالات المشتبهة بالكوليرا خلال 10 أيام     الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي     وفاة 17 شخصا وإصابة 145 آخرين بحوادث سير خلال إجازة عيد الفطر     "الإنذار المبكر" يجدد التحذير من استمرار تأثير المنخفض الجوي بحضرموت والمهرة وشبوة     سيول الأمطار الغزيرة تقطع شوارع وطرق رئيسية بحضرموت     جماعة الحوثي تنفي قيامها بسحب العملة المعدنية فئة 100 ريال من التداول     الهجرة الدولية تسجل دخول 1930 مهاجرا أفريقيا لليمن خلال مارس الماضي     محافظ المهرة يوجّه باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وإجراء التدخلات العاجلة تحسبًا للمنخفض الجوي     بعثة منتخب المهرة تصل عمان متجهة إلى روسيا للمشاركة في بطولة المدن الآسيوية     مهمة الاتحاد الأوروبي: حركة الشحن في البحر الأحمر لن تزيد دون نشر مزيد من السفن الحربية لمواجهة هجمات الحوثيين     السيول تقطع الطريق الدولي في وادي حضرموت بعد هطول أمطار غزيرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

معارك طاحنة في الحديدة وخرق هو الثاني لاتفاق السويد

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 16 ديسمبر, 2018 - 11:03 صباحاً ]

دارت معارك عنيفة، يوم السبت، بين مسلحي جماعة الحوثي، والقوات الحكومية المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي في مدينة الدريهمي، وفي أحياء مدينة الحديدة غربي اليمن.

وتحدث "سكان محليون" عن مواجهات شهدتها أحياء 7 يوليو ودوار الحلقة وشارع الخمسين شرق المدينة.

وفي السياق قال "مصدر عسكري" إن معارك عنيفة استمرت لساعات إثر هجوم لمسلحي الحوثي منذ فجر السبت حتى الساعة الواحدة مساء، على مواقع للقوات الحكومية التي تحاصر مركز مديرية الدريهمي، جنوب الحديدة.

وأكد القيادي في مقاومة الزرانيق "عبدالله منصر" إن مسلحي الحوثي حاولوا فك الحصار المفروض على مسلحيهم داخل مدينة الدريهمي، لكن وحدات من ألوية الزرانيق تصدت لهجمات الحوثيين، ما أدى لمقتل وإصابة العشرات من مقاتلي الجماعة، وتم أسر آخرين.

بدورها اتهمت جماعة الحوثي القوات الحكومية المدعومة من التحالف، بشن هجوم على مدينة الدريهمي من عدة اتجاهات، وقال المتحدث العسكري للحوثيين، إن طيران التحالف العربي شن 12 غارة على الحديدة، في خرق واضح للاتفاق، كما شنت مدفعية القوات الحكومية أكثر من 80 قذيفة بحسب ما نقلت قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين.

وتأتي هذه المواجهات في اليوم الثاني عقب انتهاء المشاورات اليمنية في السويد، واتفاق الأطراف اليمنية على وقف المعارك والانسحاب من الحديدة ومينائها.

وشهدت الحديدة أمس الجمعة مواجهات محدودة وقصف مدفعي وجوي متبادل، في الضواحي الشرقية والجنوبية للمدينة، وسط تحذيرات من انهيار الاتفاق واشتعال المعارك. وإثر مشاورات استمرت أسبوعا، أعلن غوتيريش، الخميس، توصل أطراف النزاع باليمن إلى اتفاق على تبادل أكثر من 16 ألف أسير، واتفاق آخر حول محافظة الحديدة (غرب) يشمل وقفا لإطلاق النار في كافة المحافظة وانسحاب جميع القوات المقاتلة من مينائها، الذي يشكل شريان حياة لملايين المواطنين، كما توصلت المشاورات إلى تفاهمات حول التهدئة وفتح المعابر في محافظة تعز (جنوب غرب)، بينما أخفقت في التوصل إلى تفاهمات في ملفي الاقتصاد والبنك المركزي ومطار صنعاء.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات