الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

إيران: الحوثيون يقاتلون بسلاح سعودي والتحالف حول اليمن إلى جحيم..


وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف 

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 15 ديسمبر, 2018 - 06:00 مساءً ]

قالت الجمهورية الإيرانية، يوم السبت، إن حلفائها الحوثيين في اليمن يقاتلون بالسلاح الذي أخذوه من السعودية، وإن التحالف السعودي الإماراتي حول اليمن إلى جحيم.

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في جلسة مداخلات في منتدى الدوحة 2018 في معرض رده على سؤال حول اجراءات الإدارة الاميركية ضد إيران.

واجاب وزير الخارجية الايراني على سؤال مدير الجلسة الذي تساءل عن تدخل ايران في شؤون دول المنطقة، قائلا: "من هو الذي يتدخل؟ هذه اميركا التي تدخل في شؤون المنطقة، فبلدنا يقع في المنطقة"، بحسب قوله.

وقال ظريف إن الحوثيين يستخدمون السلاح الذي أخذوه من السعودية إبان فترة حكم علي عبد الله صالح، مضيفا أن السعوديين والإماراتيين يحولون بالقذائف الأمريكية والبريطانية اليمن إلى جحيم.

ونفى احتمال اجراء اية مفاوضات مع اميركا في المستقبل، وقال: لن ندخل في اي مفاوضات مطلقا مع دول حددت لنا 12 شرطا وذلك بعد انتهاكها لقرار مجلس الامن والتي كانت نفسها /اميركا / قد أيدت القرار، مشددا ان على الأميركيين الالتزام بمجموعة من الشروط.

وأوضح ظريف أنه لا يمكن وضع وثيقة أفضل من الاتفاق النووي، فلا يمكن بالنسبة لإيران ولا اميركا التوصل الى اتفاق أفضل من ذلك.

وأكد ظريف، أن "على اميركا ان تثبت ذلك من خلال تنفيذ تعهداتها المنصوص عليها في قرار مجلس الأمن الدولي".

وحول مستقبل العلاقات بين ايران والسعودية وخاصة بعد وصول محمد بن سلمان الى السلطة، أوضح ظريف "أن السعودية لا تريد خفض حدة التوتر، وفي الحقيقة فان السعوديين يعتقدون ان زيادة التوترات يصب بمصلحتهم، مشيرا الى تعاملهم مع قطر واحتجازهم رئيس وزراء لبنان، والعدوان على اليمن"، حد قوله.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات