آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > عربي و دولي

هكذا سخر رئيس «الشورى» العُماني من «قناة سلوى البحرية» لمحاصرة قطر


قناة السلوى

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 06 أبريل, 2018 - 02:26 مساءً ]

سخر السياسي العماني ونائب رئيس مجلس الشورى السابق، إسحاق سالم السيابي من الأنباء المتداولة حول عزم الحكومة السعودية تدشين قناة بحرية على حدود قطر بهدف تشديد الحصار.
وقال “السيابي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” : #قناه_سلوي_البحريه -إن نفذت- ستكون نموذج آخر من نماذج(التعاون)الخليجي الذي لا يعرف مداه !!!.”.
 

#قناه_سلوي_البحريه -إن نفذت- ستكون نموذج آخر من نماذج(التعاون)الخليجي الذي لا يعرف مداه !!!.#اسحاق_السيابي

— اسحاق سالم السيابي (@ishaqsiabi) ? أبريل، ????
 
وكُشف النقاب، الخميس، في السعودية، عن مشروع سياحي متكامل، يتضمن شق قناة بحرية على طول الحدود مع قطر، يخطط له تحالف استثماري يضم 9 شركات وبتكلفة تقدر مبدئيًا بـ 2.8 مليار ريال سعودي.
المشروع الاستثماري الجديد، الذي تحدثت عنه وسائل إعلام محلية، حظي بتفاعل وترويج كبير من المغردين السعوديين المقربين من الديوان الملكي السعودي الذين ركزوا على ترويج فكرة أن المشروع من شأنه أن يلغي فعليًا الحدود البرية بين الدولتين، ويحوّل خط الحدود الرسمي إلى منطقة عسكرية.




ومن المقرر بحسب الخطط، ” شق قناة بحرية لتبدأ من سلوى إلى خور العديد، بحيث يكون امتداد الساحل الشرقي للسعودية كاملًا وغير منقطع، باعتبار أن الحدود مع قطر البالغة 60 كم هي الجزء البري الوحيد الذي يقطع هذا الامتداد مما يعيق التجارة البينية، وخطط التطوير السياحي للمنطقة ذات الحيوية، كونها مركز ربط لدول الخليج العربية”.
وبحسب صحيفة “سبق” المحلية، فإن تنفيذ المشروع “سيتم عقب صدور الموافقة الرسمية عليه، والترخيص له ومن المتوقع اكتماله خلال 12 شهرًا من بداية العمل فيه”.
وبحسب ما تم ترويجه، ستكون “القناة داخل الأراضي السعودية على بعد نحو كيلو متر واحد من خط الحدود الرسمي مع دولة قطر، وتترك المنطقة الملاصقة لخط الحدود منطقة عسكرية للحماية والرقابة”.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات