الخدمة المدنية تعلن غدًا الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة العيد الـ 34 للوحدة اليمنية     "ليندركينج" يبدأ جولة شرق أوسطية بشأن عملية السلام في اليمن     الأمم المتحدة تعلن عودة أكثر من 7 آلاف لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم خلال 3 سنوات     الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل مراكزها لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني    
الرئيسية > أخبار اليمن

قائد عسكري موال للإمارات يرفض اتفاق الحديدة ويؤكد استمرار العملية العسكرية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 15 ديسمبر, 2018 - 11:54 صباحاً ]

أعلن قيادي في المقاومة موال للإمارات، يوم الجمعة، رفض اتفاق الأطراف السياسية في السويد، بشأن مدينة الحديدة، وشدد على مواصلة العملية العسكرية لطرد الحوثيين.

وقال قائد المقاومة التهامية المدعومة من "أبوظبي"، “عبدالرحمن حجري” إن المقاومة ترفض رفضا قاطعا اتفاق الحديدة، وتعتبره خيانة عظمى لدماء الشهداء، وأشار ان المقاومة التهامية لم تكن طرفا في مشاورات السويد ولم توقع على أي اتفاقات بشأن الحديدة.

وشدد “حجري” في تصريح نشره موقع “صدى الساحل”، إن أبناء الحديدة هم أصحاب القرار بشأن مدينتهم ولا تستطيع أي قوة في العالم، منعهم من تحرير أهاليهم من عصابة الحوثي، التي ارتكبت ومازالت ابشع الجرائم بحق المدنيين العزل، وأكد أن المقاومة التهامية (قوات يمنية مدعومة من الإمارات)، عازمة على تحرير ما تبقى من مدينة الحديدة في القريب العاجل، وطالب التحالف العربي بدعم المقاومة لانقاذ الحديدة وأهلها من بطش الحوثيين، بحسب وصفه.

وتوصل أطراف النزاع باليمن، الخميس، إلى اتفاق على تبادل أكثر من 16 ألف أسير، واتفاق آخر حول محافظة الحديدة (غرب) يشمل وقفا لإطلاق النار في كافة المحافظة، وانسحاب جميع القوات المقاتلة من مينائها، الذي يشكل شريان حياة لملايين المواطنين.

وعقب ساعات فقط من إعلان الإتفاق شهدت الأطراف الشرقية والجنوبية في الحديدة، منذ صباح الجمعة، مواجهات وقصف مدفعي وجوي متبادل، بين القوات الحكومية ومسلحي الحوثي، ما ينذر بفشل الإتفاق على الأرض.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات