وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع    
الرئيسية > مجتمع

العون المباشر مكتب اليمن تدرب كوادرها في مجال التقييم والمتابعة

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 13 ديسمبر, 2018 - 10:34 مساءً ]

اختتمت العون المباشر مكتب اليمن، أمس الأربعاء، البرنامج التدريبي في مجال التقييم والمتابعة لعدد 20 متدرباً ومتدربة من كوادرها نفذته أكاديمية طلال أبو غزالة ــ مكتب اليمن بعدد ساعات تدريبية 12 ساعة .

وهدف البرنامج الذي استمر على مدى يومين إلى تعريف المتدربين على مفهوم التقييم ،أشكاله، أهمية المتابعة كشكل من أشكال التقييم والفروق بينهما، تحديد المستويات التي يتناولها التقييم للمؤسسات/الأفراد/البرامج والمشاريع.

وتضمن البرنامج تعريف وتحديد طرق وأدوات التقييم، تعريف محددات ومؤشرات التقييم والمتابعة، تحديد مراحل التقييم، توضيح أهمية المتابعة، وتحديد بعض الطرق التي يمكن استخدامها و بلورة بعض أدوات المتابعة.

وفي هذا الصدد، قالت مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي، "إن البرنامج أسهم في تنمية قدرات العاملين وتطوير مهاراتهم و تحسين طرق الأداء لديهم وبالتالي زيادة الإنتاجية للموظف وانعكاسه على جودة الخدمات".

وأشارت إلى أهمية مرحلة التقييم والمتابعة في حياة أي مشروع كونها عمليات إجرائية ذات أبعاد إدارية وفنية، يجب القيام بها بعد تنفيذ كافةّ مراحل المشروع لفحص الأداء والجودة، والتأكد من أنه تم تحقيق ما تم التخطيط له مسبقاً بشكل فعلي، واتخاذ الإجراءات التصحيحية والتقويمية، بما يضمن الحصول على مخرجات أفضل.

وأوضحت أهمية تأهيل وتدريب الكوادر وتزويدها بأساليب العمل الحديثة للارتقاء بمستوى تنفيذ المشاريع الإنسانية والإغاثية والتنموية في كافة المحافظات اليمنية بمنتهى الدقة والحرفية.

وأكدت العسعوسي أن العون المباشر تطمح إلى إيجاد الوسائل التي تصل بها إلى الريادة والجودة في العمل والتميز في المخرجات، من خلال تنمية العنصر البشري بما يوفر بيئة عمل جيدة وأداءً انتاجياً أفضل.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.



مشاركة الخبر:

تعليقات