انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اعتصام المهرة تطالب بسحب المليشيات التابعة لباكريت وتسليم مرتكبي حادثة "الأنفاق"


بيان لجنة تنظيم اعتصام أبناء المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 13 ديسمبر, 2018 - 09:49 مساءً ]

طالبت لجنة تنظيم اعتصام أبناء المهرة بسحب المليشيات الخارجة عن القوة الأمنية في محافظة المهرة، وإيقاف تجنيد 1000 جندي تابع لمحافظ محافظة المهرة راجح باكريت.

جاء ذلك في بيان صدر عن اللجنة عقب لقاء عقدته اليوم في منزل رئيس المجلس العام لأبناء محافظة المهرة وسقطرى السلطان/ عبدالله بن عيسى بن سلطان، وذلك لمناقشة القضايا والمستجدات في محافظة المهرة.

ودعا البيان -الذي تلقى المهرة بوست نسحة منه- إلى تسليم مرتكبي جريمة "الأنفاق" الشهر الماضي والتي راح ضحيتها اثنين من أبناء المحافظة على خلفية احتجاجات ضد إنشاء نقاط عسكرية سعودية في محافظة المهرة.

كما طالب البيان بملاحقة عصابات النهب والسرقة في محافظة المهرة، والتي كان آخرها الإعتداء على موظف في محل تجاري بالمدينة الأسبوع الماضي، وتسليم الجناة للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.

وقال البيان إن تلك "العصابات ثبت تبعيتها لمليشيات محافظ المحافظة راجح باكريت".

وشدد البيان على "ضرورة سحب المليشيات الخارجة عن القوة الأمنية في المحافظة، وإيقاف تجنيد 1000 جنديا يتبعون للمحافظ"، مجددا "استمرار أبناء المهرة في اعتصاماتهم السلمية الرافضة للتواجد السعودي في محافظتهم.

وتشهد محافظة المهرة منذ مطلع العام الحالي اعتصامات سلمية للمطالبة بخروج القوات السعودية والإماراتية من المهرة، وتسليم منفذي شحن وصيرفت وميناء نشطون ومطار الغيضة الدولي للقوات المحلية، والحفاظ على السيادة الوطنية.

يُذكر أن قوات سعودية وصلت إلى محافظة المهرة نهاية 2017، وهي تمنع حركة الملاحة والصيد في ميناء نشطون، كما حولت مطار الغيضة الدولي إلى ثكنة عسكرية ومنعت الرحلات المدنية من الوصول إليه.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات