الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > أخبار اليمن

مندوب الكويت: غريفيث سيقدم غدا إحاطة لمجلس الأمن بشأن اليمن ومشروع قرار يجري دراسته..


مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 13 ديسمبر, 2018 - 07:02 مساءً ]

أعلن منصور العتيبي مندوب الكويت لدى الأمم المتحدة ، اليوم الخميس، أن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث سيقدم إحاطة لمجلس الأمن بشأن اليمن غدا الجمعة.

وقال العتيبي إن هناك مشروع قرار بشأن اليمن يجري دراسته في مجلس الأمن.

وفي اختراق سياسي مهم على طريق ايجاد حل لنزاع أوقع آلاف القتلى ووضع ملايين على حافة المجاعة في اليمن، توصلت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي في السويد اليوم الخميس، إلى اتفاق لسحب القوات المتقاتلة من مدينة الحديدة ومينائها، ووقف اطلاق النار في المحافظة.

وقال الأمين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش في ختام محادثات في بلدة ريمبو السويدية استمرت لأسبوع "لقد توصلتم إلى اتفاق حول ميناء الحديدة والمدينة سيشهد إعادة انتشار لقوات الطرفين في الميناء والمدينة ووقف لاطلاق النار على مستوى المحافظة".

من جهتها، أعلنت وزيرة الخارجية السويدية "مارغو والستروم، اليوم الخميس، إن بلادها ستشارك في ترأس مؤتمر لدعم اليمن، في الإتحاد الأوروبي . 

وقالت الوزيرة السويدية إن هذا اليوم، هو يوم مشهود لليمن وللأمم المتحدة و للسويد، وهذا الاسبوع تطلّب الكثير من الصبر”.

وأشارت إلى أن “العالم كله يترقب ما يجري هنا“، موضحة بأن “هناك توقعات كبيرة حول الانجازات الملموسة كالحديدة، تبادل الأسرى”.

وكانت قد انطلقت مشاورات السويد بين الحكومة اليمنية والحوثيين الخميس الماضي على أمل تحقيق اختراق سياسي نحو إنهاء الحرب الدائرة منذ 4 أعوام والتي خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، عسكريين ومدنيين، فضلا عن نزوح السكان، وتدمير البنية التحتية، وانتشار الأوبئة والمجاعة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات