الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

"صحيفة بريطانية" تكشف عن مقتل 60 ألف يمني خلال عامين من الحرب

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 13 ديسمبر, 2018 - 11:08 صباحاً ]

قالت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية أكثر من 60 ألف يمني لقوا حتفهم في اليمن خلال العامين الماضيين، بحسب تقرير جديد لمركز بحثي متخصص في دراسة الصراعات والأحداث.

وأكدت أن هذا الرقم أعلى بستة أضعاف تقديرات سابقة للأمم المتحدة التي توقفت عند 10 آلاف قتيل.

وحسب مجموعة أبحاث مستقلة “مشروع بيانات الأحداث والصراعات(ACLED) فإن الرقم الذي استخدمته الأمم المتحدة قد عفا عليه الزمن ولا يقترب من الرقم الحقيقي المرجح للوفيات البالغ 60،223، وأشارت أن حساب عدد القتلى في اليمن، التي تقترب من عامها الرابع، معقد بسبب عدم الوصول إلى أطراف الحرب وعدد القتلى وعائلاتهم.

وقالت الصحيفة البريطانية إن الرقم الذي قدمته ACLED، والذي نظر في البيانات المفتوحة المصدر والتقارير الإخبارية المحلية، لا يتضمن تلك التي يعتقد أنها ماتت من سوء التغذية، حيث تقول منظمة “أنقذوا الأطفال” إن حوالي 85،000 شخص قد ماتوا بسبب الجوع منذ عام 2016.

وقال المدير التنفيذي لـ ACLEDK “إن عدد القتلى أعلى بكثير من التقديرات الرسمية، ولا يزال هذا العدد الذي ذكرناه قليلاً، وقالت السيدة رالي “أرقام الوفيات ليست سوى تقريبًا واحدًا للمأساة المزمنة والإرهاب المفروض على اليمنيين من عدة جهات. هذا لا يمكن المبالغة فيه “.

وزاد الرقم بشكل سنوي بحيث يمكن تفسيرها عن طريق التدخل السعودي في الحرب نيابة عن الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا. من بين جميع الوفيات، تم تسجيل 28182 في أول 11 شهرا من عام 2018. وهذا يمثل زيادة بنسبة 68 في المائة مقارنة بالعام الماضي، حسبما ذكرت المجموعة، وكان شهر نوفمبر الماضي هو الأكثر دموية في التاريخ، حيث قُتل 3،058.

ويقاتل التحالف الذي تقوده السعودية الحوثيين المتمردين في مدينة الحديدة الواقعة على البحر الأحمر والتي تعد موطنا لأكثر الموانئ استراتيجية في البلاد.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات