الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول حكومي: تعاملنا مع أسرى الحوثيين كدولة ولن يكونوا أحن على الشعب من الحكومة


مستشار وزير الإعلام مختار الرحبي- الجزيرة

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 12 ديسمبر, 2018 - 06:53 مساءً ]

أكد مسؤول في الحكومة الشرعية أن الحكومة اعتنت بأسرى الحوثيين على اعتبار انهم يمنيين وتعاملت معهم كدولة. 

وقال ‏‏‏‏السكرتير الصحفى السابق للرئاسة اليمنية ومستشار وزير الإعلام مختار الرحبي  إن الحوثيين "لن يكونوا أحن على الشعب اليمني من الحكومة الشرعية، حيث العالم شاهد كيف اعتنينا بالاسرى في المعركه وإعادة تأهيلهم وتواصلهم بأهلهم".

وأضاف في مقابلة له مع الفضائية اليمنية "بالنسبة للحوثيين البعض يظل من سنة وسنتين ولا يعرف ذويه اين هو وهل هو حي ام ميت".

وحول رواتب الموظفين قال الرحبي إن "الحكومة الشرعية بعد أن نقلت البنك المركزي إلى عدن، تخلت جماعة الحوثي عن مسؤوليتها تجاه تسليم الرواتب، رغم أن ايرادات أغلب المحافظات الشمالية تسلم لهم".

وأشار إلى أن "الحكومة الشرعية تقدمت بمقترحات بأن يتم توحيد الايرادات الى البنك المركزي وبموجبها تستطيع الحكومة الشرعية تسليم الرواتب لجميع الموظفين، وهذه مسؤولية الحكومة الشرعية".

وشدد الرحبي على ضرورة "فتح جميع المنافذ سواء في الناطق المحرره او في المناطق الخاضعة لميشيات الحوثي، ولا بد من أن تخضع جميعها الى سلطات الدولة".

ولفت إلى أن "مطار صنعاء يعتبر رئه لكافة المناطق الشمالية.. موضحا أن المواطن يعاني أشد المعاناه حينما يذهب إلى عدن"، مضيفا أنه "كان هناك مقترح لجعل مطار صنعاء مطاراً محلياً، لكن الحوثيين رفضوه ومصرين على أن يكون منفذا لهم".

وعن تأخر الحكومة في تسليم كشوفات المختطفين لدى مليشيات الحوثي، اوضح الرحبي"أن الحوثي كل يوم يختطف أشخاص جدد من الأسواق والمدن والمدارس والقرى لذلك العدد يزاد بشكل مستمر".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات