قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

وفدا الحكومة اليمنية والحوثيين يتفقان على إعادة فتح مطار صنعاء للرحلات الداخلية


مطار صنعاء الدولي

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 12 ديسمبر, 2018 - 05:08 مساءً ]

قالت وكالة رويترز إن وفدا الحكومة اليمنية والحوثيين في مشاروات السويد اتفقا اليوم الأربعاء على فتح مطار صنعاء المغلق منذ 4 أعوام.

وأوضحت الوكالة نقلا عن مصدر في ستوكهولم، أن الوفدان اتفقا على إعادة فتح المطار أمام الرحلات الداخلية.

يأتي هذا في ظل اختتام جولة من المشاورات اليمنية في السويد والتي انطلقت الخميس الماضي.

وأكد مسؤول في مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث أمس الثلاثاء، أن غدا الخميس سيكون آخر يوم من مشاورات السويد التي ترعاها الأمم المتحدة بين فرقاء الأزمة اليمنية.

وبحثت المشاورات، التي يقودها المبعوث غريفيث، منذ الخميس الماضي، ستة ملفات، هي: إطلاق سراح الأسرى، القتال في "الحديدة"، البنك المركزي، حصار مدينة تعز، إيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين، ومطار صنعاء المغلق.

وهذه الجولة الخامسة من المشاورات بين الفرقاء اليمنيين، التي بدأت جولتها الأولى والثانية بمدينتي جنيف وبيل السويسريتين (2015)، والكويت (2016)، تلتها جولة رابعة وفاشلة في جنيف (سبتمبر/أيلول 2018).

وتحظى هذه الجولة بدعم دولي كبير، وقال غريفيث، إن هناك جهدًا ودعمًا دوليين، لنجاح هذه المشاورات وحل أزمة اليمن. 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات