جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران    
الرئيسية > أخبار اليمن

بالأسماء... الحوثيون يقرون فصل 117 أكاديميا في جامعة صنعاء (وثائق)

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 12 ديسمبر, 2018 - 01:47 صباحاً ]

أقدمت جماعة الحوثي المسلحة، على فصل أكثر من 117 أكاديميا في جامعة صنعاء، من غير الموالين لها.

وقال الأكاديمي في جامعة صنعاء، محمد القاضي، على صفحته في "الفيس بوك"، "أنا واحد من 117 اكاديمي قررت جامعة صنعاء فصلهم". ووصف ما أقدمت عليه جماعة الحوثي التي تسيطر على الجامعة بأنها "مذبحة جماعية".

يأتي هذا بعد قيام جماعة الحوثي بتعيين أكثر من 800 أكاديمي واستاذ في جامعة صنعاء، من الموالين لهم في مختلف التخصصات، خلال الشهرين الماضيين.

وعمدت جماعة الحوثي منذ سيطرتها على صنعاء، بقوة السلاح في سبتمبر 2014، على تحويل الجامعة إلى مركز للتعبئة الطائفية، ومنطلق لفرض أفكارها المذهبية.

وأدى غياب الرواتب على الموظفين في اليمن، ومنهم الأكاديميين في الجامعات إلى سفر الكثير منهم، خصوصا مع الأوضاع الإنسانية التي يعيشونها مع انقطاع مرتباتهم للعام الثاني على التوالي.

نسخة من الوثائق مرفقة فيها أسماء الأكاديميين الذين فصلتهم جماعة الحوثي.
 



مشاركة الخبر:



تعليقات