محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر     جماعة الحوثي: لدينا اشتباه بدخول عناصر من الموساد الإسرائيلي إلى المخا     واشنطن: هدفنا في اليمن فتح البحر الأحمر وضمان الملاحة البحرية     الاحتلال الصهيوني يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة     انتشال جثة شاب توفي غرقا في حضرموت     المهرة.. سيول الأمطار تقطع الطريق الرابط بين الغيضة والمديريات الشرقية     مكتب الصحة بمارب يعلن تسجيل عشرات الحالات المشتبهة بالكوليرا خلال 10 أيام     الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي     وفاة 17 شخصا وإصابة 145 آخرين بحوادث سير خلال إجازة عيد الفطر     "الإنذار المبكر" يجدد التحذير من استمرار تأثير المنخفض الجوي بحضرموت والمهرة وشبوة    
الرئيسية > عربي و دولي

مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت على إدانة "بن سلمان" بقتل خاشقجي

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 11 ديسمبر, 2018 - 12:14 مساءً ]

قالت صحيفة “واشنطن بوست” إن مجلس الشيوخ قد يدين رسميا ولي العهد السعودي، في مقتل الكاتب جمال خاشقجي قبل نهاية هذا العام.

وأوضحت الصحيفة أن “رئيس لجنة العلاقات الخارجية بوب كوركر سيسعى لإجراء تصويت اليوم الثلاثاء على إجراء يُحمّل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مسؤولية قتل الصحفي خاشقجي، ويدعوه لوقف “سياسات عدوانية” أخرى بالخليج”.

وأشارت إلى أن مشروع القرار المقترح يمثل توبيخا للرئيس ترامب الذي رفض إلقاء اللوم على الأمير محمد بن سلمان رغم استنتاجات “سي آي أي” التي أشارت إلى ضلوعه في عملية الاغتيال.

وأضافت الصحيفة أن موقف ترامب أثار غضب الكثيرين بالكونغرس حتى من بين حلفائه لتفضيله مبيعات الأسلحة ومعاملات أخرى مع السعودية عوضا عن الانسجام مع مقتضيات القيم الأميركية. وقال "كوكر" أن مشروع القرار المرتقب سيمثل حلا وسطا بحال إقراره، مشيرا إلى أنه سيمنح “الشيوخ” وسيلة للتعبير عن الغضب، في الوقت الذي يواصل فيه المشرعون العمل على مقترحات أكثر جوهرية.

يذكر أن جريمة قتل الصحفي السعودي خاشقجي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول في 2 أكتوبر / تشرين الأول الماضي، أثارت غضبا عالميا ومطالبات مستمرة بالكشف عن مكان الجثة، ومن أمر بقتله.



مشاركة الخبر:

تعليقات