حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تحذر من تفشى وباء الكوليرا مجددا فى اليمن


الأمم المتحدة: أكثر من 25% من أطفال الحديدة يعانون من سوء التغذية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 10 ديسمبر, 2018 - 09:08 مساءً ]

حذرت منسقة الأمم المتحدة لشؤون الإنسانية فى اليمن، اليوم الاثنين، ليزا جريندى، من احتمال تفشى وباء الكوليرا مجددا فى اليمن.

وقالت جراندي أثناء منتدى الأمن الإماراتي في أبوظبي، "إن الأزمة الإنسانية في اليمن أصبحت مثار قلق، ونحن قلقون من الأوضاع التي يواجهونها"، موضحة بأن "200 ألف شخص ما زالوا في مدينة الحديدة، وأكثر من 25% من أطفال الحديدة يعانون من سوء التغذية"، وفقا لما نقلته قناة الحرة الأمريكية.

وأعربت منسقة الشؤون الإنسانية باليمن ليز جراندى، فى وقت سابق، عن تقديرها لـ "ما تقدمه الحكومة الشرعية من تسهيلات لعمل المنظمات الإنسانية، مؤكدة أن الأمم المتحدة ملتزمة بالقرارات الدولية ولا تعترف إلا بالحكومة الشرعية وأنها لم ولن تقم بتوقيع أى اتفاقية أو مذكرة تفاهم مع الانقلابيين".

وتصف الأمم المتحدة الأوضاع في اليمن، الذي يبلغ عدد سكانه 28 مليون نسمة، بـ "أكبر أزمة إنسانية في العالم".

وتقود السعودية تحالفا عربيا منذ مارس/ آذار 2015، ينفذ عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الحكومية في مواجهة الحوثيين المسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014. 
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات